عربيات ودوليات

الجزائر تؤكد “التضامن الكامل” مع الشعب الفلسطيني

عقد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أمس، اجتماعاً للمجلس الأعلى للأمن، لبحث التطورات الحاصلة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وشددت الجزائر، في بيان المجلس الأعلى للأمن، على “رفضها لعمليات الاحتلال ضد المدنيّين العُزّل”، مؤكدةً “تضامُنها الكامل مع الشعب الفلسطيني الشقيق”.
وأعرب البيان، عن قناعة الجزائر التامّة “بأن الحلّ الجذري لا يكمُن في الإبادة ولا الترحيل الجماعي”، مجدّداً تمسّك الجزائر بـ “إقامة الدولة الفلسطينية، وعاصمتها القدس الشريف على حدود حزيران/يونيو 1967”.
ودعت الجزائر “المجتمع الدولي لتحمُّل مسؤولياته، لاسيما مجلس الأمن لضمان الحماية للمدنيّين الفلسطينيّين العُزّل”، مستنكرة “عمليات الإبادة الجماعية المُمنهجة التي ترتكبُها قوات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.
من جهته، قال وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف إنّ “أشقاؤنا في قطاع غزة يعيشون أوضاعاً إنسانية مؤسفة”، مجدداً “تضامن الجزائر التام مع الأشقاء الفلسطينيين”.
ودعا عطاف، خلال اجتماع وزراء خارجية أفريقيا-دول شمال أوروبا، بالجزائر، المجتمع الدولي إلى “هبة مستعجلة لنجدة المضطهدين في غزة، ووضع حد لهذا الاجرام وتمكين قيام الدولة الفلسطينية”.
ولفت عطاف إلى أنّ “في فلسطين شعب يطالب بحقوقه وفقاً لما أقرته الشرعية الدولية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى