رياضة

الرامية باسيل: أموالنا محجوزة وسنلجأ إلى القضاء لتحصيلها

أطلقت الرامية الدولية راي باسيل سلسلة مواقف خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته في دارة رئيس اللجنة الأولمبية ورئيس اتحاد الرماية والصيد الدكتور بيار جلخ.
واستُهلّ المؤتمر الصحافي بالنشيد الوطني، فالوقوف دقيقة صمت حداداً على شهداء قطاع غزة ولبنان، فكلمة رئيس الأولمبية الدكتور بيار جلخ جاء فيها:
«لقد قررت البطلة باسيل التحاور واللقاء مع رجال الصحافة والاعلام الذين يواكبون مسيرتها منذ سنوات طويلة رفعت خلالها راية الوطن في المحافل الخارجية. فالبطلة باسيل تريد شرح موقفها أمام الرأي العام من خلال رجال الصحافة والاعلام ونقل مواقفها الى الجيل الذي يعشق الرياضة. فراي باسيل هي من آمال الرياضة اللبنانية لإحراز ميدالية اولمبية طال انتظارها لرامية ذاع صيتها في أرجاء العالم وستبقى بطلتنا مهما كانت نتائجها في الأولمبياد المقبل، وعلينا ان نخفّف الضغط عليها لتنطلق في تحضيراتها» .
بدورها، تحدثت باسيل فنوّهت بالدور الكبير الذي يلعبه رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد الدكتور جلخ وأعضاء اللجنة الادارية للاتحاد في تطوير مستوى الرماة ومساندتهم في هذه الظروف الصعبة التي يعيشها لبنان خاصة على الصعيد الاقتصادي.
وتابعت قائلة: «لقد احرزتُ الميدالية الذهبية في بطولة آسيا منذ نحو أسبوعين وتأهلت بجدارة الى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس الصيف المقبل. وسأحضّر، بالتعاون مع الاتحاد، برنامج التحضيرات لأكون في قمة جهوزيتي الفنية والذهنية للمشاركة في الاستحقاق الأولمبي.
وستشمل التحضيرات مشاركات في بطولات عدة وتدريبات متواصلة، واليوم سأسمح لنفسي التحدث باسم الرياضيين فعدد منهم حُرم من المشاركة في استحقاقات خارجية للأسف. لأن اموالنا محجوزة في خزنة اللجنة الاولمبية اللبنانية ومختومة بالشمع الأحمر وليتحمّل كل شخص مسؤولياته في هذا الموضوع.
ومن هذا المنبر، أطالب بتعيين شركة تدقيق حسابات في اللجنة الاولمبية اللبنانية». وأكملت باسيل كلامها «ابعدوا السياسة والطائفية عن الرياضة التي هي المتنفس الوحيد للشباب اللبناني.
سأكون صريحة الى اقصى الحدود: لن اركض وراء أحد للحصول على الدعم لإكمال مسيرتي وتحضيراتي وقد ألجأ الى القضاء لتحصيل حقوقي المشروعة وحقوق زملائي الرياضيين. حصلت سرقات في وزارة الشباب والرياضة وفي اللجنة الأولمبية اللبنانية».
وقالت باسيل رداً على سؤال: «نعم لقد عُرض علي منحي جنسية دولة عربية منذ نحو 10 سنوات لأشارك باسم هذه الدولة في البطولات والمسابقات ولكنني رفضتُ. سأظل أشارك باسم وطني الحبيب لبنان حتى إحراز ميدالية اولمبية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى