ثقافة وفنون

العميد البروفسور محمد محسن يوقع روايته «محطة العريس»

وقّع عميد المعهد العالي للدكتوراه في الاداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية في الجامعة اللبنانية البروفسور محمد محسن روايته «محطة العريس سيرة مفتش ومدينة حكاية بيروت الضائعة» الصادر عن دار النهار للنشر، في جناح الدار في معرض بيروت الدولي للكتاب – سي سايد ايرينا.
حضر حفل التوقيع سفير الجمهورية العراقية في لبنان أمين نصراوي، مدير «دار النهار للنشر» القاضي زياد شبيب، وعدد من عمداء الجامعة اللبنانية والمديرين والأساتذة والطلاب وبعض الوجوه الإعلامية والاكاديمية والاجتماعية.
وقال العميد محسن: «أنا لست روائيًّا ولا أديبًا (كنت أتمنّى ذلك) إنّها محاولةٌ روائيةٌ جدية لمعالجةِ قصةٍ حقيقيةٍ استغرقت ثلاث سنواتٍ لإنجازها. روايةُ «محطةِ العريس» اعتمدتُ فيها أسلوبَ الكتابةِ الصحافيةِ إلى جانبِ الواقعيّة المشوّقة، ونهلَت من مساراتٍ دراميةٍ إنسانيّة مثيرة، واستعانت بالمقاربات الأكاديمية التي تشكّل مظلّةً تاريخيةً وسياسيةً واجتماعيةً وأنتربولوجية للإضاءة على مسار الأحداث وسياقاتها الطبيعية في مدينة الأحلام بيروت. خصوصا أنها تضيء على مرحلة هامة من تاريخ منطقة جبل عامل المليء بالعذاب والصبر والثبات، أرجو أن تستمتعوا بقراءتها».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى