أولى

الانتخابات المصرية في الخارج تنطلق اليوم

يتوجه المصريون في الخارج، اليوم، إلى صناديق الاقتراع في 137 مقراً على مستوى العالم، لبدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 التي تستمر لمدة 3 أيام، حيث يختار الشعب، أحد المرشحين الأربعة لفترة رئاسية جديدة حتى عام 2030.
وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنّه يحق لكل مصري يتواجد خارج البلاد في أيام التصويت الثلاثة، التوجّه إلى أي مقر انتخابي للإدلاء بصوته، حتى لو كان مسافراً لفترة محددة ولم يكن مقيماً، وذلك من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي – التي لا يشترط أن تكون سارية – أو جواز سفر ساري مدوّن به الرقم القومي.
وستفتح اللجان الانتخابية أبوابها لاستقبال الناخبين، بداية من الساعة التاسعة صباحاً حتى التاسعة مساءً حسب التوقيت المحلي لكل دولة.
وسبق وحددت هيئة الانتخابات مقرات وعناوين اللجان الفرعية في السفارات والقنصليات في الخارج، والتي يترأسها أعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصليات المصرية يعاونهم عاملون بوزارة الخارجية.
ويتنافس في الانتخابات الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، ورئيس حزب الشعب الجمهوري حازم عمر، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي فريد زهران، الذي يقدم نفسه على أنه المعارض الوحيد للسلطة الحالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى