الوطن

بشّور في رسالة إلى هنيّة: «طوفان الأقصى» نقطةُ تحوُّل في حياة أمّتنا

وجّه المنسّق العام لتجمّع اللجان والروابط الشعبيّة، منسّق الحملة الأهليّة لنصرةِ فلسطين وقضايا الأمّة معن بشّور، رسالةً إلى رئيس المكتب السياسيّ لحركة «حماس» إسماعيل هنيّة بمناسبة الذكرى السادسة والثلاثين لانطلاق الحركة في فلسطين، جاء فيها «حين تُعلن حركة حماس عن تأسيسها في الأيّام الأولى لانتفاضة الحجارة عام 1987، فذلك تأكيدٌ أنّها حركة اختارت طريق النضال والكفاح والمقاومة معزّزة بإيمان لا تُزعزعه الأهوال وبعزم لا تُضعفه كلّ المصاعب».
أضاف «وحين تحتفل حركة حماس بعيدها السادس والثلاثين وسط ملحمة أسطوريّة، يُقدّم فيها أهلُنا في غزّة وعموم فلسطين نماذجَ غير مسبوقة في الصمود المعمّد بدماء عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى.. ويُقدّم مجاهدونا البواسل في كتائب عزّ الدين القسّام وإخوانهم في فصائل المقاومة بطولاتٍ خارقةٍ في مواجهة المحتلّ، فذلك يعني أنّ ملحمة طوفان الأقصى لم تكن مجرد معركة أخرى من معاركنا المجيدة فحسب بل كانت نقطّةَ تحوُّل تاريخيّة في تاريخ أمّتنا بل في تاريخ العالم كلّه».
وقال «وإنّنا، إخواني وأنا، إذ نُحييكم في هذه المناسبة، عشيّةَ انتصارٍ غير مسبوق تُحقّقونه بفضل الله وهمّة المجاهدين وصمود الصامدين، نُجدّد عهدنا لكم ولكلّ مقاوم بأن نسعى معكم في تحصين هذا النصر بالوحدة وفي تعميقه عبر اعتبار المقاومة، بكلّ مستوياتها، نهجاً نواجه به كلّ أعداء أمّتنا».
وختم «الرحمة والخلود للمؤسّسين الراحلين وفي المقدّمة شيخنا المجاهد الكبير الشيخ أحمد ياسين والمجد والخلود لكلّ الشهداء والشفاء للجرحى والحريّة للأسرى والنصر لفلسطين والأمّة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى