الوطن

نشاطات

{ استقبل وزير الخارجية والمغتربين الدكتور عبدالله بو حبيب سفير الاتحاد الأوروبي لدى لبنان رالف طراف، وجرى البحث في نتائج زيارة بو حبيب الكويت، كما تطرّق اللقاء إلى موضوع العلاقات بين لبنان والاتحاد الأوروبي والقضايا المشتركة والأولويات الحالية.

{ غرّد النائب اللواء جميل السيد عبر حسابه على «تويتر»، كاتباً «صحيح هبط الدولار من 33 ألف ليرة إلى 21 ألف ليرة، وصحيح أنّ هذا الهبوط موقت لتمرير الموازنة ولأن منصّة مصرف لبنان تبيع فوق الـ40 مليون دولار يومياً، لكن أسعار المواد الغذائية والطحين والمازوت وغيرها لم تنخفض بل زادت والليرة صارت ورقاً ولا من يراقب. والحكومة؟ خود يا موظف ورق قد ما بدّك».

{ أعلن النائب شامل روكز على حسابه على «تويتر»، رفضه «أن يكون اللبنانيون عموماً  والعسكريون والموظفون في القطاع العام، ضحية لتخبيص التعاميم وإخفاقات القرارات والاجراءات». وقال «اليوم، هم مجبرون على تقاضي رواتبهم بالدولار حسب سعر منصّة صيرفة، ليصرفوها بكلفة أقل في السوق السوداء، فيخسرون نسبة من رواتبهم التي هي أساساً محدودة القدرة الشرائية». ورأى أن «المطلوب معالجة فورية إذ من غير المقبول أن يدفع الناس الثمن فيكونوا دوماً الضحية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى