الوطن

بو صعب من عينة التينة: إذا انتهى وزيرُ الدفاع تنتهي الحكومة

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع نائب رئيس المجلس إلياس بو صعب، الأوضاع العامّة والمستجدّات السياسيّة والميدانيّة وشؤوناً تشريعيّة.
وبعد اللقاء قال بو صعب «التقيتُ دولة الرئيس نبيه برّي للمعايدة عشيّة الأعياد وللبحث أيضاً في ثلاثة مواضيع أساسيّة بعد الجلسة التشريعيّة ومنها التمنّي والطلب تأكيداً على الكلام الذي قاله الرئيس برّي لي بعد نهاية الجلسة، بأن «شُغله الشاغل» بعد الأعياد انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة. وأعتقد أنّ هذا الموضوع ستكون له الأولويّة عند الرئيس نبيه برّي حتى نصل إلى انتخاب رئيسٍ للجمهوريّة».
أضاف «الموضوع الآخر، هو ما يحصل في مجلس الوزراء والكلام الذي سمعناه (أول من) أمس ونُسب إلى رئيس الحكومة، وهذا أنا الذي كنتُ أتكلمه مع دولة الرئيس وأنا مسؤول عنه، إذا كان هذا صحيحاً كما يقول رئيس الحكومة بأنه يعتبر وزير الدفاع قد انتهى بالنسبة إليه ولا يستطيع التعاون معه، أريدُ أن اقول للرئيس ميقاتي: من مسؤوليّة رئيس الحكومة التعاطي مع الوزراء كافّة وأنا أكيد أنّه لا يقصد هذا الكلام بهذا الشكل، وربما الإعلام ظهّره كذلك».
وإذ تمنّى على رئيس الحكومة توضيح هذا الموضوع، أشار إلى أنّ «وزير الدفاع موجود في وزارته وهو عضو في الحكومة مثله مثل رئيس الحكومة، يعني إذا انتهى وزير الدفاع بمهامه في وزارته هذا معناه أنّ الحكومة انتهت وانتهى رئيس الحكومة بالطريقة نفسها»، متمنّياً على رئيس مجلس الوزراء معالجة هذا الأمر. وقال «الكلام في حقّ وزير الدفاع في هذا الشكل لا يُعطي نتيجة، نحنُ نُريد إيجاد طرُق لحلّ المواضيع وليس تعقيدها».
ولفت إلى أنّ «الاستقرار في الجنوب والوضع قبل الأعياد يُدرَس قدر الإمكان كي يستطيع اللبنانيون المعايدة بسلام».
واستقبل الرئيس برّي نقيب المعلّمين في المدارس الخاصّة نعمة محفوض وأعضاء مجلس النقابة، في حضور عضو كتلة التنمية والتحرير النائب أشرف بيضون والمسؤول التربويّ المركزي في حركة «أمل» الدكتور علي مشيك.
وشكر الوفد للرئيس برّي وللمجلس النيابيّ على إقرار القوانين المتصلة بإنصاف المعلّمين في المدارس الخاصّة ولا سيّما المتقاعدين وإقرار مشروع قانون سلفة 650 مليار ليرة لصندوق التعويضات فضلاً عن بحثِ شؤونٍ تربويّة.
على صعيد آخر، تسلّم الرئيس برّي من الأمين العام لمجلس النوّاب عدنان ضاهر والمدير العام للجلسات في المجلس الدكتور رياض غنّام، إصدار المُعجم النيابي اللبنانيّ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى