الوطن

لاثارو جال على عين التينة والسرايا واليرزة/ ميقاتي: لرفع الصوت في الأمم المتحدة رفضاً للانتهاكات «الإسرائيليّة» لـ1701

عرض رئيس مجلس النوّاب نبيه برّي في مقرّ الرئاسة الثانية في عين التينة مع قائد قوة «يونيفيل» اللواء آرولدو لاثارو، الأوضاع العامّة ولاسيّما الأمنيّة والميدانيّة منها على ضوء مواصلة «إسرائيل» اعتداءاتها على لبنان ولاسيّما القرى اللبنانيّة الجنوبيّة المُحاذية لفلسطين المحتلّة.
كما التقى لاثارو رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السرايا، حيث جرى البحث في تطبيق القرار 1701 والخروق «الإسرائيليّة» للسيادة اللبنانية، وسجّل لبنان اعتراضه لـ»يونيفيل» على هذا الموضوع. وتناول اللقاء أيضاً التحضيرات للتقرير المُرتقب صدوره عن مجلس الأمن والذي سيتطرَّق للخروق التي تطال القرار 1701.
وفي خلال الاجتماع جدّد رئيس الحكومة إدانَته الاعتداءات «الإسرائيليّة» على لبنان والانتهاكات المتمادية للسيادة اللبنانيّة. وطالب بـ»رفع الصوت في الأمم المتحدة رفضاً للانتهاكات الإسرائيليّة للخطّ الأزرق وللقرار 1701». وجدّد «التزام لبنان الدائم بالقرار الأمميّ ومندرجاته». وقال «المطلوب من كلّ الأطراف تحييد يونيفيل عن العمليّات العسكريّة من أجل تمكينها من القيام بدورها كاملاً».
وبحث لاثارو مع قائد الجيش العماد جوزاف عون في اليرزة، التعاون والتنسيق بين الجيش و»يونيفيل» في ظلّ الوضع الراهن في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى