الوطن

«القومي» يدين القرار الأميركي ضدّ «أنصار الله» اليمنية: الإرهاب يتمثل بـ «إسرائيل» برعاية مباشرة من واشنطن

أدان الحزب السوري القومي الاجتماعي، قرار الإدارة الأميركية بوضع حركة أنصار الله اليمنية على قائمة المنظمات الإرهابية وفق التصنيف الأميركي. وأكد في بيان، أنّ الإرهاب الموصوف هو الذي ترعاه الولايات المتحدة الأميركية ويتمثل بحرب الإبادة «الإسرائيلية» المتواصلة بحق شعبنا في فلسطين.
ولفت إلى أنّ قرار إدارة بايدن، هو ترجمة لسياسات الغطرسة والعدوان التي تنتهجها الولايات المتحدة الأميركية، مباشرة وبالواسطة، ضدّ الدول والشعوب التي تناصر فلسطين والمقاومة، وترفض الخضوع للمشيئة الأميركية وعقليتها الاستعمارية وكلّ مسارات التطبيع مع العدو الصهيوني.
ورأى البيان أنّ الإدارة الأميركية تستخدم نفوذها وعنجهيتها دعماً للعدو الصهيوني الذي يشنّ حرب إبادة ضدّ أهلنا في غزة والضفة وكلّ فلسطين، ويرتكب جرائم موصوفة مثبتة وموثقة، ولاقت إدانة واسعة من شعوب العالم، وتنظر بها محكمة العدل الدولية في لاهاي، بناء على دعوى تقدّمت بها دولة جنوب أفريقيا في هذا الخصوص.
إنّ الحزب السوري القومي الاجتماعي إذ يدين بشدة القرار الأميركي، فإنه يعلن وقوفه وتضامنه مع اليمن، قيادة وجيشاً وشعباً وأنصاراً، مثمّناً ومشيداً بالإجراءات اليمنية في باب المندب، منعاً لإيصال الدعم عبر هذا المضيق إلى العدو الصهيوني الذي يرتكب المجازر الوحشية بحق شعبنا في فلسطين.
وختم البيان داعياً إلى أوسع تضامن مع اليمن، والتصدي للمخططات الأميركية التي ترمي إلى تحييد الدول والشعوب عن مناصرة فلسطين، للاستفراد بشعبنا وتمكين العدو من تصفية المسألة الفلسطينية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى