الوطن

جونسون عرضت مع بوصعب زيارته لواشنطن وبحثَت الأوضاعَ مع خوري

استقبل نائب رئيس مجلس النوّاب إلياس بو صعب، في مكتبه في المجلس، القائمة بأعمال السفارة الأميركيّة في لبنان السفيرة ليزا جونسون، ترافقها مديرة الوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة في لبنان جولي ساوثفيلد في زيارة تعارف بمناسبة تسلّم مهامها الجديدة في لبنان.
وأفاد المكتب الإعلاميّ لبوصعب في بيان بأنّ «اللقاء بحث في آخر المستجدات على الساحة الداخليّة والمنطقة، كما تمّ التطرُّق إلى زيارة بو صعب المرتقبة مطلع الأسبوع المقبل إلى واشنطن وسلسلة اللقاءات التي سيعقدها خلال زيارته مع مسؤولين في البيت الأبيض ووزارتيّ الخارجيّة والخزينة الأميركيتين ومع أعضاء في مجلس الكونغرس الأميركيّ، إضافةً إلى البنك الدولي والوكالة الأميركيّة للتنمية الدوليّة».
وقال «سيشارك في هذه الاجتماعات، إضافةً إلى بو صعب، نوّاب سيتواجدون في واشنطن الأسبوع المقبل وهم: ياسين ياسين، نعمة إفرام، أسعد درغام وآلان عون».
كما التقت جونسون وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال القاضي هنري الخوري، في مكتبه في الوزارة، يُرافقها مدير مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون دايفد أتكنسون والملحق القانونيّ لمكتب التحقيقات الفدراليّ كيلي برغان وألين شامشيان، وذلك في إطار زيارة تعارف لمناسبة تسلّمها مهامها الديبلوماسيّة.
وجرى خلال اللقاء البحثُ في العلاقات اللبنانيّة -الأميركيّة، ولاسيّما على صعيد التعاون القضائي. كما عرض المجتمعون الأوضاعَ العامّة في لبنان والمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى