رياضة

المركز الإعلامي لبطولة آسيا بكرة القدم موقعه استراتيجي ويوفر خدمات كثيرة

أشاد ممثلو وسائل الإعلام الذين يغطون مباريات وفعاليات كأس آسيا AFC قطر2023 ، بالخدمات المتوفرة في المركز الإعلامي الرئيسي، الذي يعدّ ركيزة أساسية للعمليات الإعلامية للحدث القاري، ويوفر العديد من الخدمات للإعلاميين في الاستادات خلال أيام المباريات.
ويعدّ المركز الذي يقع في مدينة مشيرب «قلب الدوحة»، ملتقىً رئيسياً لـ 2000 من الإعلاميين المعتمدين الذين يغطون مباريات وفعاليات البطولة الآسيوية، ويقدم للصحافيين والمصورين مجموعة من الخدمات والتسهيلات بما فيها مكاتب للعمل، ومرافق لعقد المؤتمرات الصحافية، إضافة إلى خدمة إعارة وصيانة الكاميرات، كما يوجد في المركز منطقة للاستراحة وعيادة طبية.
كذلك تتوفر خدمة النقل لممثلي وسائل الإعلام المعتمدين بين المركز والاستادات ومواقع تدريب المنتخبات بشكل منتظم، ما يضمن تزويد الإعلاميين بكافة التسهيلات التي تساعدهم على القيام بمهامهم على أكمل وجه. ويقع المركز الإعلامي الرئيسي وسط مدينة مشيرب، المنطقة النابضة بالحياة والمليئة بالمطاعم والوجهات الثقافية الجاذبة للزوار، كما يتواجد المركز على مسافة قريبة من سوق واقف، الذي يُعتبر واحداً من الأسواق التقليدية الأكثر شهرة ومن أهم المعالم السياحية في قطر، والذي يشكل مسرحاً لتجمع حشود المشجعين للاحتفال ودعم منتخباتهم.
ويمكن الوصول إلى المركز الإعلامي الرئيسي مباشرة من خلال محطات مترو الدوحة، حيث يقع على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من محطة مشيرب، المحطـة الرئيسـية لمتـرو الدوحـة والتي تشكل نقطة التقــاء الخطوط الثلاثة الأحمر والأخضر والذهبــي. كذلك بالإمكان الوصول مباشرة من خلال مترو الدوحة إلى سبعة من الاستادات التسعة التي تستضيف منافسات كأس آسيا قطر 2023، في حين يمكن الوصول بسهولة إلى الاستادين الآخرين عن طريق خدمة الحافلات السريعة المتوفرة في أقرب محطة مترو.
وتستضيف قطر كأس آسيا للمرة الثالثة في تاريخها، لتحقق بذلك رقماً قياسياً في احتضانها للمهرجان الكروي الآسيوي، بعد أن حققت استضافة ناجحة للبطولة في 1988 و2011. ويتنافس في النسخة الثامنة عشرة من الحدث القاري 24 منتخباً من أفضل المنتخبات في آسيا على الطريق لمنصة التتويج بكأس درة البطولات الآسيوية، مع 51 مباراة تقام في تسعة استادات، فيما تنطلق المباراة النهائية يوم 10 شباط المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى