أولى

6240 معتقلاً فلسطينياً في الضفة منذ 7 تشرين الأول

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني إنّ قوات الاحتلال شنت منذ مساء الثلاثاء وحتى صباح الأمس (الأربعاء) حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية طالت نحو 28 فلسطينياً، بينهم سيدتان، مما رفع حصيلة المعتقلين في الضفة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 6240 فلسطينياً.
وأوضحت الهيئة والنادي أن حملة الاعتقالات تركزت في محافظات، نابلس ورام الله وقلقيلية، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات بيت لحم وجنين والقدس.
وأضافا أنّ حملة الاعتقالات رافقتها عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، واستخدمت أحد المواطنين كدرع بشري في مخيم قلنديا، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من المواطنين كرهائن.
وقالت الهيئة والنادي إن حصيلة الاعتقالات في الضفة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل وعبر الحواجز العسكرية ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط ومن احتجزوا كرهائن.
وتشن “إسرائيل” حملة اقتحامات واعتقالات متواصلة ومتصاعدة في أنحاء الضفة الغربية بشكل غير مسبوق مستهدفة كافة الفئات، وذلك منذ بدء عدوانها على قطاع غزة في 7 تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى