رياضة

العراق يكتسح «الريشة الطائرة» في دورة غرب آسيا البارالمبية

تربّع المنتخب العراقي على عرش مسابقة الريشة الطائرة في الدورة الرابعة لألعاب غرب آسيا البارالمبية، والتي تقام برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويستضيفها نادي الثقة للمعاقين بالشارقة. واكتسح المنتخب العراقي منافسات الريشة الطائرة، بواقع 10 ميداليات ذهبية، وميدالية فضية.
وحقق المنتخب الإماراتي، المركز الثاني برصيد 4 فضيات، ثم المنتخب البحريني بفضية واحدة، و6 برونزيات. وحقق المنتخب الأردني برونزية واحدة، والمنتخب السعودي فضيتين، والمنتخب اللبناني فضية وبرونزية، والمنتخب السوري فضية واحدة.
فيما تصدّرت الإمارات منافسات ألعاب القوى بحصولها على 25 ميدالية ملونة، بواقع 10 ذهبيات، و8 فضيات، و7 برونزيات، وتلاها العراق بحصوله على 9 ذهبيات، و6 فضيات، و3 برونزيات، والسعوديّة 8 ذهبيات، و5 فضيات، و4 برونزيات. وحققت عمان، 3 ذهبيات، و5 فضيات، وبرونزيتين، والبحرين، 3 ذهبيات، وفضية، وبرونزية، والأردن ذهبيتين وفضية وبرونزية، وسورية ذهبية، وفضية، وبرونزية، وقطر فضيتين، وبرونزيتين، ولبنان ميدالية فضية واحدة. وسجل البطل الأولمبي الإماراتي، محمد القايد، رقما قياسيا عالميا في الجري 1500 م لفئة T34.
وفي إطار منافسات الجولة الرابعة من كرة السلة للكراسي المتحركة، حقّق المنتخب السعودي فوزاً كبيراً على نظيره العماني (69-39)، وفاز المنتخب العراقي على نظيره البحريني (66-36).
وفي الجولة الثانية لمسابقة كرة الهدف، فاز المنتخب العراقي على نظيره السعودي (13-7)، قبل أن يتلقى الهزيمة من المنتخب الأردني (5-10).
وفاز المنتخب العماني على المنتخب الإماراتي (11-5)، والمنتخب القطري على المنتخب الإماراتي (15-5)، وفاز المنتخب السعودي على المنتخب العماني (11-1).. وثمّن أحمد سالم المظلوم، المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، ومدير البطولة، تعاون الوفود المشاركة في البطولة، وجهود اللجنة المنظمة وجموع المتطوعين، والتي كان لها دور أساسي في نجاح البطولة.
بينما أكد عمر العاروب، رئيس اللجنة البارالمبية السورية، أن مشاركة بلاده تعكس الاهتمام بهذه الشريحة من الرياضيين، لا سيما أن نتائج الدورة معتمدة للتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية البارالمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى