ثقافة وفنون

الفيلم السوري «كنت قد عشت بسببك» يشارك في مهرجان العين السينمائي الدولي

انطلقت المشاركات الدولية للفيلم الروائي السوري القصير “كنت قد عشتُ بسببك” للمخرج السينمائي حسام جليلاتي، من خلال الدورة السادسة لمهرجان العين السينمائي الدولي، حيث يشارك ضمن المسابقة الرسمية لأفلام المقيمين.
ويصوّر فيلم “كنت قد عشت بسببك” لقاء بين جيلين سينمائيين سوريين، الأول في عقده السادس، له خبرة كبيرة في صناعة الأفلام، والثاني في عقده الثالث، ويدور حديث بين جيلين عاجزين تماماً عن التقدّم في أي شيء فيبرز العديد من التناقضات والصراعات ووجهات النظر وأحداث لها أبعادها، ليقدّم الفيلم أفكاراً واقعية عديدة وقراءات لحالات اجتماعية وثقافية عديدة يقدّمها بشكلها العميق.
وأراد المخرج الشاب تسليط الضوء على الإنسان السوري الذي دخل بحالة اكتئاب شديدة مع تأثره بصدمة ما بعد الحرب، وما فعلته على مستوى الأسرة وشبكة الأمان الاجتماعي.
ويشارك في الفيلم كوكبة من النجوم هم أحمد كنعان، ووئام إسماعيل، وتسنيم باشا، وهو سيناريو علي قاسمو، ومدير التصوير علاء الصغير، وتصميم الإنتاج محمد جليلاتي، وموسيقا داني القصار.
وتعرض في المهرجان الذي انطلق في الرابع من شهر شباط الحالي في مدينة العين باقة من أبرز الأفلام المحلية والخليجية والعربية والعالمية المتميزة، منها عروض أولى وحصرية على شاشات العين السينمائي.
ويُقدّم المهرجان في دورته الجديدة التي تمتدّ على مدى أربعة أيام عدداً من المبادرات الجديدة والبرامج وورشات العمل، وتقديم أفضل إنتاجات السينما في المنطقة والاحتفاء بإنجازات الفنانين، من خلال تكريم أهم الشخصيات السينمائية على المستوى المحلي والعالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى