رياضة

فضية وبرونزية للعداء أرز زهر الدين في بطولة غرب آسيا للبارا

أحرز العداء البارالمبي اللبناني أرز زهر الدين ميدالية فضية في سباق الـ100 متر وميدالية برونزية في سباق الـ 200 متر ضمن بطولة غرب آسيا الرابعة للبارا (الاحتياجات الخاصة) التي أقيمت في دبي (الإمارات العربية المتحدة). وبذلك، أضاف زهر الدين ميداليتين جديدتين الى سجله الحافل على الصعيد الخارجي ومنها ميداليته الذهبية في سباق الـ 200 متر في دورة الألعاب الفرنكوفونية التي جرت الصيف الفائت في كينشاسا (الكونغو الديموقراطية)، وهي الميدالية الوحيدة للبنان في الاستحقاق الفرنكوفوني. وما زال زهر الدين يحمل الرقم القياسي ضمن بطولة غرب آسيا والبطولة العربية في فئته. وعلى هامش بطولة غرب آسيا، جرى تكريم زهر الدين كرياضي محترف من قبل عضو مجلس إدارة الاتحاد الدولي لأصحاب الهمم ورئيس المكتب الإقليمي حيدر طالب أربيع.
على صعيد آخر، يواصل زهر الدين تدريباته المكثفة للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (البارا) التي ستُقام الصيف المقبل في العاصمة الفرنسية باريس آملاً تحقيق نتيجة جديدة في الاستحقاق الأولمبي الكبير وهي مشاركته الأولمبية الثانية بعد اولمبياد طوكيو 2020.
يُشار إلى أن زهرالدين ينتمي الى نادي «ليتز ران» ويتدرب تحت إشراف المدرب الوطني الدكتور جورج عساف وهو من متخريجي «سبورتس أكاديمي سكول». من ناحية ثانية، يستعد زهر الدين للمشاركة في «دورة ألعاب خورفكان الدولية» الاماراتية التي ستقام في 8 و9 شباط الحالي في سباقي الـ100 م والـ200 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى