الوطن

بوحبيب تبلّغ من اليابان معاودة تسديد مساهماتها لـ»أونروا»

تلقّى وزير الخارجيّة والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالله بوحبيب اتصالاً هاتفيّاً من وزيرة خارجيّة اليابان كاميكاوا يوكو، شكرَت فيه لـ»للبنان استضافته للنازحين والأعباء التي يتحمّلها»، وأبلغَته أنّ «اليابان قرّرت معاودة تسديد مساهماتها لأونروا».
وشكر لها بوحبيب هذا القرار، مشدّداً على «أهميّة تمويل أونروا كمصلحة مشتركة لضمان فرصة لمستقبل أفضل، وإبقاء أمل بحلّ عادل للقضيّة الفلسطينيّة».
وتوافقَ بوحبيب ويوكو على «أهميّة وضرورة وقف فوريّ لإطلاق النار في غزّة وخطورة الهجوم على رفَح وما قد ينتج منه من تبعات وكارثة إنسانيّة».
كذلك، أكّدَ بوحبيب «أهميّة الاستقرار والهدوء في جنوب لبنان من خلال التطبيق الكامل والشامل لقرار مجلس الأمن 1701، الذي يُبعد شبحَ الحربِ والانفجارِ لأنَّ لبنان لا يريد الحرب ولا يسعى إليها».
واستقبل بوحبيب وفداً من السفارة الألمانيّة برئاسة السفير الألمانيّ جورج شتوكل شتيلفريد، وجرى التوقيع على اتفاق يهدفُ إلى إنشاء مكتب محليّ للوكالة الألمانيّة للتعاون الدوليّ (GIZ) ومكتب محليّ لبنك إعادة الإعمار الألمانيّ (KfW) في لبنان.
كما التقى بوحبيب السفير الصينيّ تشيان مينجيان، الذي دعاه إلى المشاركة في الاجتماع الوزاريّ العاشر لمنتدى التعاون الصينيّ العربيّ الذي سيُعقد في بكين في الثلاثين من أيّار المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى