رياضة

وداع نادال وعودة ديوكوفيتش من أبرز ملامح بطولة روما

تنطلق هذا الأسبوع بطولة روما للتنس، التي تقام على الملاعب الترابية، وهي خامس بطولات الأساتذة في العام. وتشهد البطولة المرتقبة عودة النجم الصربي، نوفاك ديوكوفيتش، للمنافسات من جديد، مع غياب بعض الأسماء البارزة الأخرى، يتقدّمها الثنائي يانيك سينر وكارلوس ألكاراز.
هذا، ويعود المصنف الأول عالمياً ديوكوفيتش للمشاركة في البطولات، للمرة الأولى منذ بطولة مونتي كارلو. وحقق الصربي في بطولة روما 67 انتصاراً، وتعرّض لـ11 هزيمة، وسبق أن تُوّج باللقب 6 مرات، ويستهل مشواره في البطولة من الدور الثاني، بمواجهة رومان سافيولين أو لاعب قادم من الأدوار التمهيديّة.
من جهة ثانية، يستعدّ الإسباني رافائيل نادال للمشاركة في البطولة، للمرة الأخيرة على الأرجح. وسبق أن توّج الماتادور بلقب روما 10 مرات من قبل، وتحلم الجماهير بصدام جديد بين نادال وديوكوفيتش، خاصة أنهما تواجها في نهائي البطولة 6 مرات من قبل، وحقق الإسباني 4 انتصارات مقابل فوزين للصربي. ولن يلتقي العملاقان في نسخة هذا العام، إلا في حال صعودهما للمباراة النهائية. وسيستهل نادال مشواره في البطولة، بمواجهة لاعب قادم من الأدوار التمهيديّة، وينتظره هوبرت هوركاتش في الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى