الجيش الليبي يستهدف مقار الإرهابيين غرب بنغازي

تمكّن سلاح الجو الليبي من القضاء على أربعة إرهابيين من تنظيم ما يُسمّى مجلس شورى ثوار أجدابيا خلال استهدافه أوكاراً للإرهابيين في مدينة أجدابيا غرب بنغازي.

وقال مصدر محلي في مدينة أجدابيا: إن «سلاح الجو الليبي شن أربع غارات جوية على أوكار وتجمعات ومخازن ذخيرة في مناطق متفرقة بالمدينة، أسفرت عن مقتل أربعة إرهابيين وإصابة عدد آخر منهم بجروح» لكنه لم يحدد عددهم، مشيراً إلى حالة غضب شعبي عارمة تسود المدينة جراء ممارسات التنظيمات الإرهابية وخاصة سلسلة الاغتيالات التي طالت مدنيين وعسكريين ورجال دين تبناها تنظيم «داعش» الإرهابي الذي يحاول السيطرة على المدينة.

يُشار إلى أن سلاح الجو الليبي يشن غارات جوية متواصلة ضد التنظيمات الإرهابية، فيما يخوض الجيش الليبي معارك في مدن ومحاور عدة ضد الإرهابيين.

من جانب آخر عبر مواطنون ليبيون عن مخاوفهم من عواقب قرار السلطات التونسية بإغلاق الحدود المشتركة مع ليبيا لمدة خمسة عشر يوماً بعد الهجوم الدامي على حافلة للأمن الرئاسي أوقع 12 قتيلاً، لكونهم يعتبرون تونس بوابة عبور للعالم الخارجي وطوق نجاة في مواجهة الإرهاب والفوضى اللذين سادا في بلادهم في أعقاب عدوان حلف شمال الأطلسي «الناتو» عليها منذ العام 2011.

وتجدر الإشارة إلى أن أغلب الإرهابيين التونسيين الذين نفذوا عمليات إرهابية في تونس تلقوا تدريباً على استخدام السلاح والمتفجرات في ليبيا التي يحصلون فيها على المتفجرات والأسلحة، حيث أعلنت السلطات التونسية أمس، أن منفذي الاعتداء الإرهابي على الحافلة الرئاسية التونسية تدربوا في ليبيا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى