السيّد: لتأمين الظروف المواتية لإنجاز الاستحقاق الرئاسي

أكد رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد إبراهيم أمين السيد موقف حزب الله الداعم لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها وضرورة العمل لتأمين الظروف المواتية لإنجاز هذا الاستحقاق الوطني والدستوري.


وخلال استقباله وفداً من التيار الوطني الحر برئاسة مسؤول العلاقات السياسية مع الأحزاب د. بسام الهاشم، أكد السيد أهمية الدور الذي تلعبه وثيقة التفاهم بين حزب الله والتيار الوطني الحر في صوغ «رؤية سياسية جديدة في لبنان تهدف إلى فتح آفاق المشاركة والحوار بين مختلف الأفرقاء في مواجهة العقلية الإقصائية والانعزالية، وتعزيز مفهوم التلاقي بين مختلف القيادات الوطنية لتعزيز قوة لبنان بوحدة أبنائه والتفافهم حول جيشهم ومقاومتهم التي صنعت العزة والمجد للوطن.»

وقال: «إنّ اللبنانيين اليوم مدعوون لتعزيز قوة بلدهم من خلال دعم مؤسسة الجيش وحماية المقاومة، اللذين يشكلان معاً الأمل الحقيقي للشعب اللبناني للحفاظ على السيادة والاستقلال وحماية الأرض والكرامة والإنسان».

من جهته، شدّد وفد التيار الوطني الحر «على متانة التحالف القائم بين الطرفين»، مشيداً «بتضحيات المقاومة في سبيل رفعة وعزة الوطن، وبالمواقف الوطنية لقيادة حزب الله».

كما أشاد «بتضحيات اللبنانيين عموماً ومؤسسة الجيش بشكل خاص في مواجهة القتل والإجرام الذي تمارسه العصابات التكفيرية المدعومة إقليمياً».

وأشار الوفد إلى «أنّ سياسة الانفتاح التي ينتهجها الوطني الحر تأتي من المنطلقات نفسها التي جرى الحديث عنها والتي تهدف إلى بناء الثقة ومدّ جسور التعاون بين جميع اللبنانيين في سبيل مصلحة الوطن.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى