السبت , 17/11/2018

العدد:1572 تاريخ:16/11/2018
Home » Article » مدرب المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة البرازيل بـ23 لاعباً

مدرب المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة البرازيل بـ23 لاعباً

أغسطس 30, 2014 تكبير الخط + | تصغير الخط -

اختار مدرب منتخب لبنان الإيطالي جوزيبي جيانيني 23 لاعباً للمباراة الودية التي ستجمع «منتخب الأرز» بمنتخب البرازيل الأولمبي في 8 أيلول المقبل، في الدوحة.

وضمت التشكيلة مزيجاً من لاعبي المنتخبين الأول والأولمبي، وعدداً من الوجوه الجديدة كحارس طرابلس الشاب سراج الصمد ولاعب وسط العهد غازي حنيني، إضافة إلى يوسف حمادة من طرابلس ومهاجمي النجمة الصاعدين محمود سبليني ومحمد مرقباوي «عكاري» وحارس العهد داني الحاج.

أما من المخضرمين فاستدعى جيانيني قلبي الدفاع يوسف محمد وبلال نجارين وظهير ذوب آهان الإيراني علي حمام، وساعد دفاع العهد هيثم فاعور وقائد النجمة عباس عطوي ومهاجم الصفاء المنتقل حديثاً إلى بغداد العراقي محمد حيدر.

يذكر أن المنتخب الأولمبي البرازيلي سيقيم بالتعاون مع الاتحاد القطري معسكراً تدريبياً في الدوحة من 1 إلى 10 أيلول، يخوض خلاله 3 مباريات ودية، الأولى مع المنتخب القطري الأولمبي والثانية مع المنتخب الفلسطيني الأولمبي. أما المباراة الثالثة والأخيرة فستقام في 8 أيلول مع المنتخب اللبناني الأول على استاد نادي الغرافة.

حمود: برازيلي في العهد بدلاً من جيلاني

قال مدرب فريق العهد محمود حمود إن مدافعاً برازيلياً وصل أمس إلى بيروت من أجل الخضوع للاختبارات، وذلك بدلاً من المدافع المصري محمد جيلاني الذي استغنى الفريق اللبناني عن خدماته. وكان جيلاني خاض المباراة الأولى مع العهد في كأس النخبة أمام السلام، قبل أن يقرر الفريق صرف النظر عن التعاقد معه، قبل الموسم الجديد.

وأشار حمود في حديث إلى موقع «كورة» إلى أن المدافع البرازيلي لم يتمكن من المشاركة مع العهد في كأس النخبة الحالية، لعدم قيده على كشف الفريق في المسابقة، ولذلك فإن اختباره سيكون في مباريات ودية سيخوضها العهد.

ولفت إلى أن المصري عمرو زكي هو الأجنبي الوحيد الذي تضمه صفوف الفريق رسمياً، حتى الآن، قبل بداية الدوري حيث يلعب العهد أولى مبارياته مع طرابلس في 26 أيلول المقبل.

واستبعد حمود أن يواجه العهد مشكلة في اختيار اللاعبين الأجانب، قبل الموسم الجديد، مؤكداً أن فريقه لن يضم اللاعبين الأجنبيين الآخرين إضافة إلى زكي، إلا بعد التأكد من مستواهما وإفادتهما للمجموعة الحالية، حتى لا تتكرر معاناة الموسم الماضي مع اللاعبين الأجانب.

وأكد حمود عدم وجود غيابات في الفريق قبل مباراته مع طرابلس اليوم في كأس النخبة، حيث يتطلع العهد للفوز ليتابع مسيرة الدفاع عن لقبه بطلاً للمسابقة، بعد تعادله افتتاحاً مع السلام 1 1، وذلك باستثناء حسن شعيتو الموقوف اتحادياً ثلاث مباريات.

وقال حمود إن اللاعبين علي الأتات وأحمد قدوح سيكونان على كشف المباراة مع طرابلس، معتبراً أن الأخير فريق طموح والمباراة معه لن تكون سهلة.

الكونغولي بابي يكمل أجانب الصفاء

وقع نادي الصفاء عقداً مبدئياً مع المدافع الكونغولي بابي بازوفيلا، ينضم بموجبه الأخير إلى صفوف الفريق اللبناني لمدة موسم واحد. ويعتمد الصفاء على بايبي 27 سنة ليشغل الفراغ الذي خلفه انتقال علي السعدي إلى نفط ميسان العراقي.

وقدم المدافع الكونغولي مستوى طيباً في المباريات الإعدادية التي خاضها مع الفريق، علماً بأنه يشارك الصفاء حالياً في كأس النخبة التنشيطية إذ تألق في المباراة الأولى مع النجمة بطل الدوري، والتي أسفرت عن فوز الصفاء بهدفين نظيفين.

ويمتاز بازوفيلا بمواصفات جسدية مميزة، ومن المنتظر أن يشغل متوسط الدفاع مع قائد الفريق نور منصور.

وجاء التوقيع في مقر النادي بحضور الأمين العام هيثم شعبان ومدرب الفريق الأول غسان أبو دياب. وعلم موقع «كورة» من مصادر في النادي أن الصفاء سيتريث في إرسال العقد لقيده في اتحاد الكرة، بانتظار الاتصالات الجارية مع لاعب الفريق السابق النيجيري أوتشي.

وكان الصفاء ضم السوري عبد الرحمن عكاري من طرابلس، وجدد عقد مواطنه طه دياب لموسم جديد.

من ناحية ثانية، سيغيب العكاري وجناح الفريق عمر الكردي عن مواجهة الفريق القادمة مع الراسينغ في كأس النخبة بسبب الإصابة.

مدرب المنتخب اللبناني يستعد لمواجهة البرازيل بـ23 لاعباً Reviewed by on . اختار مدرب منتخب لبنان الإيطالي جوزيبي جيانيني 23 لاعباً للمباراة الودية التي ستجمع «منتخب الأرز» بمنتخب البرازيل الأولمبي في 8 أيلول المقبل، في الدوحة. وضمت ال اختار مدرب منتخب لبنان الإيطالي جوزيبي جيانيني 23 لاعباً للمباراة الودية التي ستجمع «منتخب الأرز» بمنتخب البرازيل الأولمبي في 8 أيلول المقبل، في الدوحة. وضمت ال Rating:
scroll to top