خليل: مستحقات البلديات ستُدفع بشكل دوري وأجواء إيجابية لإقرار الموازنة

النبطية ـ مصطفى الحمود

أكد وزير المال علي حسن خليل أنّ حقوق البلديات في الصندوق البلدي المستقل وعائدات الهاتف الخلوي ستدفع «بشكل دوري وفصلي وفقاً للأصول»، لافتاً إلى «أنّ الجميع حريص على إقرار الموازنة «وكلّ الأجواء لدى فخامة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، تشير إلى أننا أمام فرصة جدية لإقرار الموازنة».

كلام خليل جاء خلال رعايته اللقاء العام الذي نظمه مكتب الشؤون البلدية وا ختيارية في حركة أمل ـ إقليم الجنوب، لرؤوساء وأعضاء المجالس البلدية وا ختيارية في قاعة ا حتفا ت الكبرى في مجمع نبيه بري الثقافي في الرادار ـ المصيلح .

وأشار خليل إلى «الدور الكبير لوزارة التنمية اإدارية في مساعدة البلديات، خاصة في الشأن البيئي»، داعياً المجالس إلى «التواصل مع الوزارة وا طلاع على دورها الهام».

ورأى أننا «أمام فرصة تاريخية إعادة إحياء المؤسسات»، لافتاً إلى «أنّ الجو القائم حالياً ترك ارتياحاً على المستوى السياسي والمالي، فالإرادة السياسية عند الجميع إيجابية وهذه الإيجابية تجلت في أول جلسة لمجلس الوزراء من خلال إقرار مراسيم النفط والغاز، ما خلق مناخات من الثقة عند الدول وعند الجهات المانحة.

وأشار خليل إلى «أنّ ما طرحته حركة أمل والرئيس نبيه بري حول أهمية تلزيم البلوكات النفطية الحدودية قد تحقق بشكل كامل كما أردناه في الحركة وبما يحفظ للبنان حقوقه السيادية».

وأضاف: «إنّ حركة أمل لم ولن تكون جزءاً من أي صفقة في الموضوع النفطي فنحن حراس هذه الثروة التي هي لكلّ اللبنانيين ولكلّ الأجيال القادمة وحريصون على أن تصل عائدات هذه الثروة إلى مستحقيها وأن تكون عملية التلزيم وفقاً للمعايير الدولية وبأعلى معايير الشفافية».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى