مونديال كرة اليد في فرنسا فوز قطر على الأرجنتين

حقّق منتخب قطر لكرة اليد، انتصاره الثاني في بطولة العالم المقامة حالياً في فرنسا، وذلك عقب فوزه على نظيره الأرجنتيني بنتيجة 21-17 .

وكانت قطر، وصيفة نسخة 2015، قد استهلّت مشوارها في مونديال فرنسا بالخسارة أمام مصر بنتيجة 20-22 ، لكنّها استعادت توازنها بفوزين على البحرين 32-22 ، ثمّ الأرجنتين.

وبذلك رفع المنتخب القطري رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الرابعة، متساوياً مع السويد ومصر، وبفارق نقطتين عن الدنمارك المتصدّرة.

ومن جانبٍ آخر، ضمن المنتخب الألماني تأهّله إلى الدور الثاني، عقب اكتساحه للمنتخب السعودي في منافسات المجموعة الثالثة بنتيجة 38-14 . وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لألمانيا متصدّرة المجموعة بالتساوي مع كرواتيا، والخسارة الثالثة للسعودية. وستحسم المباراة الأخيرة بين ألمانيا وكرواتيا صدارة المجموعة.

وفي المجموعة الثانية، أهدرت تونس فرصة الاقتراب من الدور الثاني، عندما اكتفت بالتعادل مع سلوفينيا 28-28 ، بعدما كانت متقدّمة بنتيجة 28-23 قبل 5 دقائق من نهاية المباراة. وهذا التعادل الثاني لتونس بعد الأول أمام أيسلندا 22-22 ، فرفعت رصيدها إلى نقطتين في المركز الخامس. على أن تتأهّل إلى الدور الثاني المنتخبات الأربعة الأولى في كلّ من المجموعات الأربع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى