روسيا تنفّذ أول عملية مشتركة مع تركيا في حلب وتحذّر من إبادة جماعية بدير الزور

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ قواتها الجوية أطلقت أول عملية مشتركة لها مع الطيران التركي ضدّ «داعش»، محذرة من وقوع إبادة جماعية في مدينة دير الزور حال بسط التنظيم سيطرته عليها.

وأوضح رئيس إدارة العمليات في هيئة أركان القوات المسلحة الروسية، الفريق سيرغي رودسكوي، في بيان، أنّ عمليات التحالف الدولي ضد «داعش» بقيادة الولايات المتحدة، التي يجري تنفيذها في مدينة الموصل العراقية وريفها، تحوّلت، بشكل ملموس، إلى تحويل قوات كبيرة من التنظيم إلى شرق سورية.

وأشار رودسكوي إلى أن «داعش» ينقل، من دون أي عراقيل، أسلحة ومتفجرات ومقاتلين باتجاه كل من تدمر ودير الزور وكذلك مدينة الباب الواقعة قرب الحدود مع تركيا.

وكشفت وزارة الدفاع الروسية، على لسان رودسكي، أنّ قواتها الجوية نفذت أمس عملية مشتركة مع الطيران التركي ضدّ مسلحي «داعش» في مدينة الباب.

من جهة أخرى، أعلن رودسكوي أنّ مسلحي تنظيم «داعش» يشنون حالياً هجوماً واسعاً ومستمراً على مواقع القوات السورية في دير الزور، التي تقوم بحمايتها مجموعة من الجيش السوري منتشرة في المدينة من قبل ومدعومة من القوات الجوية الروسية.

وقال: «هناك وضع صعب للغاية يمرّ به محيط مدينة دير الزور، التي لا تزال محاصرة من قبل إرهابيي داعش منذ حوالي 3 سنوات، ويشنّ المسلحون، مستغلين تفوقهم العددي الكبير، هجوماً مستمراً على مواقع الجيش السوري».

وشدد المسؤول العسكري على أن سكان دير الزور سيواجهون «إبادة جماعية حقيقية في حال سيطرة داعش على المدينة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى