أحوال الطقس

طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط يتحول الى متقلب اعتباراً من اليوم السبت.

لبنان: توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني، أن يكون الطقس اليوم غائماً الى غائم جزئياً مع تساقط أمطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1200 متر وضباب على المرتفعات وانخفاض بسيط في درجات الحرارة، وحذرت من تكوّن طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلاً وفي ساعات الصباح الأولى. أما يوم غد الأحد، فيكون مشمساً الى قليل الغيوم من دون تعديل يذكر في درجات الحرارة، ويرجى الحذر من تكون طبقات من الجليد على الطرقات الجبلية والداخلية ليلاً وفي ساعات الصباح الأولى.

الشام: تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية رطبة في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غداً غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد، ولاسيما فوق المناطق الشمالية والساحلية ويحذر من تشكل الصقيع ليلاً على المرتفعات الجبلية ومن تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى