القضاء على 4 خلايا إرهابية في السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، عن اطاحة أجهزتها بأربع «خلايا عنقودية إرهابية»، في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم.

وصرح المتحدث الأمني للوزارة، أمس، أن العملية بدأت يوم السبت الماضي. وإن عناصر الخلايا نشطوا بأدوار متنوعة، كتأمين مأوى للمطلوبين ومنهم طايع الصيعري، الذي قتل في مداهمة وكر بحي الياسمين في الرياض. والانتحاريان اللذان فجرا نفسيهما باستراحة الحرازات بمحافظة جدة خالد السرواني ونادي المضياني عنزي. وهما سعوديا الجنسية .

وتابع المتحدث: من الأنشطة الأخرى لتلك الخلايا، اختيار ورصد الأهداف وتمريرها لتنظيم «داعش» الإرهابي خارج المملكة. والدعاية والترويج لفكر التنظيم على شبكة «الإنترنت». وتجنيد أشخاص لصالح التنظيم والتحريض على المشاركة في القتال بمناطق الصراع وتوفير الدعم المالي لهم ولأنشطتهم الإرهابية، مع امتلاك بعض العناصر لخبرات في إعداد الأحزمة الناسفة والعبوات المتفجرة وتأمينها للانتحاريين وتدريبهم على استخدامها.

وبلغ عدد عناصر الخلايا المقبوض عليهم حتى الآن، 18 شخصا، منهم اثنان من الجنسية اليمنية وآخر سوداني. والبقية من الجنسية السعودية. واسفرت العملية عن ضبط أسلحة الآلية وأسلحة بيضاء، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة تجاوزت مليوني ريال سعودي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى