الأحد , 22/10/2017

العدد:2299 تاريخ:21/10/2017
Home » Article » موجز

موجز

فبراير 17, 2017 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

التقى وزير البيئة طارق الخطيب رئيس اتحاد بلديات البترون مارسلينو الحرك على رأس وفد بحث معه شؤوناً بيئية تتعلق بالمنطقة.

وعرض الخطيب مع وفد من اتحاد بلديات عكار لشؤون المنطقة.

ثم استقبل رئيس بلدية الباروك ـ الفريديس إيلي نخلة.

طلب وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري في كتاب أرسله إلى الهيئة العليا للإغاثة «البدء بصرف الاموال المخصصة لمساعدة مزارعي التفاح، وفقاً لقرار مجلس الوزراء المتخذ في هذا الشأن».

يذكر أنّ مجلس الوزراء السابق قرّر دعم صندوق التفاح بمبلغ 5000 ليرة لبنانية.

استقبل رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس سفير أرمينيا في لبنان صموئيل مكرتشيان وبحث معه سبل ترسيخ التعاون بين المجلس الاقتصادي والاجتماعي الأرمني واللبناني، «نظراً لما يتمتع به المجلس اللبناني من خبرة في هذا المجال».

ونوه السفير الأرمني بالدراسة التي وضعها نسناس وفريق من الخبراء والاختصاصيين بعنوان «نهوض لبنان نحو دولة الإنماء» كمقدمة لحوار اقتصادي واجتماعي، ودعا نسناس إلى زيارة المجلس الأرمني والمسؤولين.

أقرت لجنة المال والموازنة خلال اجتماعها أمس برئاسة النائب ابراهيم كنعان اقتراح قانون طابع خبير السير.

كما أقرت مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 4072 الرامي إلى استفادة حملة الشهادات الجامعية، المعينين في ملاكات المدارس الخاصة للتعليم العام ما قبل الجامعي، أو في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي ـ المديرية العامة للتربية بصفة مدرسين لمرحلتي الروضة والتعليم الأساسي، من الحقوق الممنوحة لحملة الإجازات التعليمية.

التقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وفد اتحاد بلديات قضاء زغرتا.

وأكد دبوسي «أهمية التعاون والشراكة في مقاربة القضايا الإنمائية وتعزيز الروابط بين اتحاد بلديات قضاء زغرتا كسلطة محلية وغرفة طرابلس ولبنان الشمالي ممثلة المصالح العليا للقطاع الخاص من أجل العمل معا على تحقيق النهوض الاقتصادي والإنماء الإجتماعي وتدعيم أسس التكامل بين القطاعين العام والخاص».

عقد اجتماع موسّع في مركز بلدية الشويفات، لبحث في كيفية معالجة أزمة النفايات التي تمر بها القرى والبلدات، والسبل المتاحة بهدف إيجاد حلول لها. وضمّ الاجتماع إلى جانب رئيس بلدية الشويفات زياد حيدر، رئيسي اتحادي بلديات المتن الأعلى والقلعة، ورؤساء بلديات رأس الحرف وقبيع وبعبدا ـ اللويزة، والحدث، بحضور نائب رئيس بلدية الشويفات شديد حنا.

وأكد المجتمعون «ضرورة إبقاء الإجتماعات مفتوحة للتوصل إلى الحلول المرجوة، وتشكيل لجنة لمتابعة هذه القضية والقيام بزيارة للرؤساء الثلاثة، بهدف الضغط على المعنيين لإيجاد الحلول البيئية المعتمدة دولياً».

موجز Reviewed by on . التقى وزير البيئة طارق الخطيب رئيس اتحاد بلديات البترون مارسلينو الحرك على رأس وفد بحث معه شؤوناً بيئية تتعلق بالمنطقة. وعرض الخطيب مع وفد من اتحاد بلديات عكار التقى وزير البيئة طارق الخطيب رئيس اتحاد بلديات البترون مارسلينو الحرك على رأس وفد بحث معه شؤوناً بيئية تتعلق بالمنطقة. وعرض الخطيب مع وفد من اتحاد بلديات عكار Rating:
scroll to top