الراسينغ يقضي على طموحات الأنصار والسلام يدفع بطرابلس نحو النفق المظلم

في اليوم الثاني من مباريات المرحلة 17 من بطولة لبنان بكرة القدم، عاد فريق الأنصار إلى دوّامة تقديم العروض المتأرجحة، ليدفع الثمن خسارة غير متوقّعة أمام الراسينغ بنتيجة 2-1، وذلك خلال المباراة التي جمعتهما على ملعب صيدا البلدي. وبذلك قضى «الأبيض» على آمال الأنصار في الصراع على اللقب الذي يطمح إليه منذ سنوات. وبهذا الفوز، رفع الراسينغ رصيده إلى 24 نقطة ليحلّ في المركز السابع، فيما توقّف رصيد الأنصار الذي منيَ بخسارته الخامسة هذا الموسم عند 28 نقطة ليتراجع إلى المركز الرابع، وليصبح بعيداً بفارق 8 نقاط عن العهد المتصدّر، والذي يملك مباراة مؤجّلة مع التضامن صور.

بداية المباراة كانت مثالية للأنصار، بعدما افتتح محمد القرحاني التسجيل في الدقيقة السادسة إثر متابعته ركلة حرّة نفّذها البرازيلي فينيسيوس ريتشي.

وفي الشوط الثاني، قلب الراسينغ الأمور رأساً على عقب وردّ بسلاح الركلات الثابتة أيضاً، فنجح في إدراك التعادل برأسيّة البرازيلي كايرو دي أندراديه بعد ركلة حرّة نفّذها محمد جعفر د47 . وفي الدقيقة 87، حصل الراسينغ على ركلة حرّة في منتصف الملعب، فلعبها محمود الكجك طويلة إلى رأس المدافع الروماني أندريه فيتلارو الذي تابعها برأسه إلى الشباك، مانحاً فريقه ثلاث نقاط غالية أدخلته إلى منطقة الأمان. قاد المباراة الحكم الدولي حسين أبو يحيى بمعاونة حسن قانصوه وبلال الزين وعلي سلّوم رابعاً.

وعلى ملعب المرداشية في زغرتا وأمام أكثر من ألف متفرّج، خطف فريق السلام زغرتا فوزاً قاتلاً من ضيفه وجاره فريق طرابلس بنتيجة 2-1. وبهذا الفوز، رفع السلام رصيده إلى 30 نقطة ليحتلّ المركز الثالث بقوّة، فيما تجمّد رصيد طرابلس عند 16 نقطة في المركز العاشر ليمعن بقاءً داخل النفق المظلم، وفي ظلّ دوامة الخوف من الهبوط إلى الدرجة الثانية.

افتتح حسن قاضي التسجيل للسلام في الدقيقة 18، بعدها أدرك فايز شمسين التعادل لطرابلس من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 40، تبع ذلك اعتراضات من قِبل إداريّي ولاعبي السلام.

وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة 90+2 ، خطف الموريتاني أمادو نياس هدف الفوز للفريق الزغرتاوي بعدما وصلته الكرة من إدمون شحادة. قاد المباراة الحكم الدولي محمد درويش بمعاونة عدنان عبدالله وسامر بدر وفؤاد عكاشة رابعاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى