هل يخلف مانشيني رانييري؟

بدأت المراهنات بسرعة حول الخليفة المحتمل للمدرّب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري، الذي أقاله فريق ليستر سيتي من منصبه بعد تراجع النتائج وتواجد الفريق في منطقة النزول بعد أقلّ من سنة على إنجازه الكبير، بالفوز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

وتصدّر الإيطالي روبيرتو مانشيني المراهنات بـ4 ترشيحات لكلّ 6 مراهنين، ويبدو الأقرب لكونه لعب في الفريق الإنكليزي في العام 2001 ويملك خبرة كبيرة في الدوري الإنكليزي الممتاز بعد تدريبه لفريق مانشستر سيتي لمدة 4 مواسم. وتقدّم مانشيني على الإنكليزيّين ألان باردو ونايغل بيرسون، اللذين حصلا على ترشيح واحد بين كلّ 5 مراهنين، وكان الثاني مدرّباً للفريق ما بين عامي 2008 و2010. كما جاءت عدّة أسماء في المراهنات، كالمدرّب الإنكليزي روي هودجسون والويلزي ريان غيغز والهولنديَّين يابس تام وفرانك دي بوير.

وجاء قرار إدارة فريق ليستر سيتي بعد يوم واحد من خسارته في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء الماضي على يد إشبيلية الإسباني، بنتيجة 2-1 في ذهاب دور ثمن النهائي.

وأصدر النادي بياناً مساء أمس، جاء فيه: «قرّر ليستر سيتي التخلّي عن خدمات المدرّب كلاوديو رانييري». وأضاف موضّحاً: «النتائج في الدوري المحلّي خلال الموسم الحالي وضعت النادي تحت الخطر، وقد شعر مجلس إدارة النادي بأنّ الفريق يحتاج إلى تغيير على الرغم من صعوبة هذا القرار». وكان رانييري قد اختير مدرّب العام من قِبَل الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا العام الماضي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى