الثلاثاء , 12/12/2017

العدد:2326 تاريخ:11/12/2017
Home » Article » تضامن الحكماويّون فتجاوزوا التضامن

بطولة لبنان بكرة السلّة
تضامن الحكماويّون فتجاوزوا التضامن

مارس 21, 2017 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

لم يترك فريق الحكمة أيّ شكّ في مدى أهمّية المباراة التي جمعته مع التضامن في مجمع نهاد نوفل الرياضي، فلاعبوه دخلوا مصمّمين على تحقيق الفوز، وهذا ما حصل في ظلّ قيادة مميّزة لمايكل إيفيبرا الذي سجّل تريبل دوبل مميّز بـ30 نقطة و10 ريباوند و10 تمريرات حاسمة، لكنّ الأبرز في المجريات تفوّق لبنانيّي الحكمة على نظرائهم في التضامن، الذين لم يتمكّنوا من مساعدة زملائهم الأجانب. وبرهن فريق الحكمة بأنّه قادر على الفوز من دون نقاط ستوغلين، وهو يتطلّع بتفاؤل إلى مباراته المقبلة على أرضه أمام المتحد، على عكس التضامن الذي أمامه مباراتين مصيريّتين، ليحجز مكانه في الفاينل 8 بعد أن كان حصان البطولة الأسود. فأصحاب الأرض لم يقدّموا أداءً مقنعاً، ولم يستفيدوا من اقتراف الحكمة 26 تيرن أوفر، فمقابل كلّ سلّة للتضامن كان هنالك تسجيل بسهولة للحكمة مبقياً على الفارق المريح للضيوف. وبالمحصّلة، فاز بنتيجة 90-77 متخطّياً التضامن الجريح الذي أمامه مباراتين، عليه الفوز بواحدة ليضمن مركزه في الفاينل 8. وانتهت نتائج الأرباع لمصلحة الحكمة كالآتي: 22 ـ 16 ثمّ 42 ـ 24 مع نهاية الشوط الأول، فيما انتهى الربع الثالث بنتيجة 64 ـ 48.

ومع هذا الفوز، حسم الحكمة تأهّله بنسبة كبيرة بينما تأكّد خروج هوبس من المنافسة، لتبقى المنافسة محصورة على البطاقة الثامنة بين التضامن وميروبا. علماً أنّ المركز السابع لم يضمنه الحكمة، لكنّه ضمن تأهّله بمعزل عمّا سيجري في آخر مرحلتين. السيناريو الوحيد لعدم تأهّل الحكمة هو فوز ميروبا بآخر مباراتين له، وفوز التضامن بمباراة من أصل اثنتين.

يُذكر أنّ المرحلة الثانية من البطولة ستنقسم فيها الفرق الثمانية على مجموعتين سيتبارون على قاعدة الذهاب والإياب قبل ان تبدأ الأدوار الإقصائيّة عبر الفاينال 8، حيث سيتأهّل الفائز بثلاث مباريات من أصل 5.

تضامن الحكماويّون فتجاوزوا التضامن Reviewed by on . لم يترك فريق الحكمة أيّ شكّ في مدى أهمّية المباراة التي جمعته مع التضامن في مجمع نهاد نوفل الرياضي، فلاعبوه دخلوا مصمّمين على تحقيق الفوز، وهذا ما حصل في ظلّ قي لم يترك فريق الحكمة أيّ شكّ في مدى أهمّية المباراة التي جمعته مع التضامن في مجمع نهاد نوفل الرياضي، فلاعبوه دخلوا مصمّمين على تحقيق الفوز، وهذا ما حصل في ظلّ قي Rating:
scroll to top