… وعن الأمين د. نور الدين الخالدي

في وقتٍ سابق، كنّا قد عمّمنا نبذة عن الأمين د. نوري الخالدي 1 ولدى مراجعتي كتاب الأمين إنعام رعد «الكلمات الأخيرة» قرأت المقطع التالي الذي يفيد تعميمه:

«كان عليّ أن أختار اختصاصي في الجامعة الأميركية، فبدأت أتجه إلى العلوم السياسية، وهذا كان خياري في سنة السوفومور عام 1947. في تلك السنة بدأ نشاط جديد يدبّ في صفوفنا القومية الاجتماعية. وكانت لي تجربة طريفة، ويومها كان المنفذ العام الرفيق فوزي معلوف 2 .

تعرّفتُ إلى شاب من حلب يكبرنا في العمر، ويبدو أنه أراد متابعة دراسته بعد سنوات من التعليم، اسمه نوري الخالدي، ووجدت أنه قريب من الحزب ولكنه كثير الأسئلة حول قضايا الحركة القومية الاجتماعية. فأخذت أشرح له طوال ساعات. إلا أنّ المفاجأة كانت عندما دُعينا إلى بيت المنفذ العام، لتشكيل الهيئة الإدارية للحزب، فوجدت نوري بيننا، فاعترضت على وجوده باعتباره مواطناً وليس عضواً في الحزب، فضحك نوري وقال: أنا عضو قديم في الحزب، وقد عُيّنت مديراً لمديرية السوفومور والفرشمن واسمها مديرية زينون، وامتحنتك في الإذاعة، فوجدتك مذيعاً صالحاً، واقترحتك مذيعاً معي. فكانت هذه الحادثة درساً جميلاً في التعاطيين الحزبي والإداري.

هوامش:

1 مراجعة قسم «من تاريخنا» على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية

www.ssnp.info

2 فوزي معلوف: الأمين. المنفذ العام. رئيس مكتب عبر الحدود. رئيس جمعية خرّيجي الجامعة الأميركية. مراجعة ما كتبنا عنه على الموقع المذكور آنفاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى