بطولة غرب آسيا للناشئين بكرة السلّة انتصاران للبنان على العراق والأردن

واصل منتخب لبنان للناشئين في كرة السلّة تحت الـ16 سنة عروضه القوية في بطولة غرب آسيا السابعة التي تستضيفها العاصمة الإيرانية طهران لغاية 23 نيسان الحالي بفوزه الساحق على نظيره الأردني بنتيجة 78-47 ، وبفارق 31 نقطة، في المباراة التي جرت بعد ظهر أمس الخميس، وكان قد استهلّ مشاركته بالفوز على العراقي بنتيجة 68 ـ 56 في افتتاح البطولة. وجاءت نتائج الأرباع كالآتي: 20-7 38-12 70-35 78-47 .

وبذلك خطا المنتخب اللبناني خطوة كبيرة نحو التأهّل إلى بطولة آسيا، مع العلم أنّ منتخبين اثنين من أصل المنتخبات الخمسة المشاركة في بطولة غرب آسيا سيتأهّلان إلى البطولة القارّية. وخلال المباراة، فرض لاعبو منتخب لبنان إيقاعهم على خصومهم ونجحوا في السيطرة على أجواء اللقاء منذ بدايته من دون أيّة مقاومة تُذكر من المنتخب الأردني. وسيرتاح المنتخب اللبناني اليوم الجمعة ، على أن يلعب ضدّ سورية غداً السبت ثمّ يختتم مبارياته الأحد بمواجهة إيران. هذا، وتشارك في البطولة خمس دول، وهي: لبنان، العراق، إيران، سورية والأردن.

وبعد انتهاء المباراة، هنّأ أمين عام الاتحاد اللبناني لكرة السلّة المحامي شربل ميشال رزق البعثة اللبنانية على الفوز، وسارع للاتصال برئيس البعثة سليم فوال وبإداري البعثة باتريك لحود ومدير الفريق مارك قزح، مهنّئاً بِاسم عائلة اللعبة وطالباً نقل تهنئة الاتحاد إلى الجهاز الفنّي واللاعبين الذين يرفعون اسم لبنان عالياً، آملاً مواصلة الانتصارات، إذ على لبنان الفوز في مباراة واحدة من اثنتين متبقيّتين له للتأهّل إلى نهائيّات بطولة آسيا.

برنامج البطولة

وفي ما يلي برنامج المباريات المتبقّية من البطولة بتوقيت بيروت:

الجمعة 21 نيسان:

-14.30- سورية الأردن.

-16.30- إيران العراق.

السبت 22 نيسان:

-14.30 – لبنان- سورية.

-16.30- الأردن- إيران.

الأحد 23 نيسان:

-14.30- العراق الأردن.

-16.30- إيران لبنان.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى