أخبار الوطن

قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، إنّا سنواصل معاً العمل الدؤوب لحوكمة مؤسساتنا وتطوير عملها والاضطلاع بمهامّها في الاستجابة لمتطلّبات أبناء شعبنا.

تستعدّ حركة «حماس» للإعلان عن وثيقة سياسية جديدة، تتضمّن إعلان إسماعيل هنيّة رئيساً جديداً للحركة، والذي سيخلف خالد مشعل.

الشام

أعلنت وزارة التعليم العالي أمس، عن تقديم عدد من المنح الدراسية لمرحلة الدراسات العليا «ماجستير ودكتوراه» بمختلف الاختصاصات المتوافرة في الجامعات الروسية.

دعت حركة الاشتراكيين العرب في الذكرى السنويّة الـ102 للإبادة الأرمنيّة، إلى إطلاق حملات للاعتراف الرسمي بتلك الإبادة الجماعيّة من مختلف حكومات دول العالم.

العراق

وافق رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، على استقدام قوة من الجيش لمحافظة ميسان جنوب شرقي البلاد، بهدف الحفاظ على الأمن والسيطرة على النزاعات العشائرية، وذلك بعد ما شهدته المحافظة مؤخّراً من إضرابات.

بحث وزير الخارجيَّة إبراهيم الجعفريّ مع وزير خارجيَّة جمهوريَّة مصر العربيَّة سامح شكري على هامش مُنتدى الحضارات العريقة في العاصمة اليونانيَّة أثينا، العلاقات الثنائيَّة بين بغداد والقاهرة، وآليَّات تعزيز التعاون المُشترَك في المجالات كافّة، والجُهُود الدوليَّة المبذولة في إرساء أمن واستقرار المنطقة والقضاء على الإرهاب.

الكويت

أكّد وكيل وزارة العدل المساعد لقطاع التحكيم القضائي الكويتي محمد الحماد، أنّ الكويت رائدة في مجال حقوق الإنسان، ولديها سجلّ مشرّف في هذا الجانب.

أعلنت الحكومة البريطانية، تعيين مايكل دايفنبورت سفيراً لها لدى دولة الكويت خلفاً لماثيو لودج، الذي سيكلّف بمهام دبلوماسية أخرى. وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان صحافي، إنّ دايفنبورت الذي التحق بالسلك الدبلوماسي منتصف ثمانينات القرن الماضي سيتسلّم مهامّه رسمياً في السفارة البريطانية بالكويت خلال شهر أيلول المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى