مخطّط لبناء آلاف المستوطنات شمال القدس

كشفت صحيفة «هآرتس» الصهيونية في عددها الصادر أمس، أنّ وزارة الإسكان الصهيونية تعمل على تسريع مخطّط بناء مستوطنة جديدة شمال مدينة القدس المحتلّة، كان جرى تجميدها جرّاء معارضة إدارة الرئيس الأميركي السابق بارك أوباما.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ مخطّطات المستوطنة الجديدة تمّ إنجازها منذ فترة زمنيّة طويلة من قِبل مهندس بلدية الاحتلال «شلما اشكول»، وستُقام على أراضي مطار قلنديا شمال القدس المحتلّة، فيما يدور الحديث عن مستوطنة جديدة للمتديّنين اليهود بعشرات آلاف من الوحدات السكنيّة.

وأضافت الصحيفة، أنّ وزارة الإسكان الصهيونية بدأت بعد تغيّر الإدارة الأميركية وتسلّم ترامب مهام منصبه تسريع تنفيذ هذا المخطّط، ومن المتوقّع أن تعلن الوزارة عن مخطّطاتها التنفيذية لهذه المستوطنة الشهر المقبل، حيث سيتمّ بناء المستوطنة على أراضي مطار قلنديا الذي توقّف العمل فيه منذ 15 عاماً، وكذلك على أراضي تمّت مصادرتها من قِبل «إسرائيل» تقع غرب المطار.

وأكّدت أنّ رؤساء اليهود المتديّنين أبدوا في أكثر من مناسبة معارضتهم بأن تكون هذه المستوطنة للمتديّنين، متذرّعين بأنّها ستكون بعيدة عن مركز مدينة القدس، وأيضاً بسبب قربها من الأحياء السكنيّة الفلسطينية وجدار الضمّ والتوسّع العنصري الذي يحيط بمدينة القدس المحتلّة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى