رونالدينهو أوّل الواصلين والشيخة يناشد

إبراهيم وزنه

ارتدت مدينة كميل شمعون الرياضية حلّة زاهية استعداداً لاحتضانها المباراة الاستعراضيّة المرتقبة بين قدامى فريقي برشلونة وريال مدريد كلاسيكو الأساطير ، والتي ستُقام غداً في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً. ولهذه الغاية، عُقد في المنشأة الرياضية الأبرز في لبنان، اجتماعاً تنظيمياً أمنيّاً استعداداً للحدث المرتقب برئاسة رئيس مجلس إدارة المدينة الأستاذ رياض الشيخة، وبحضور ممثّلي الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وممثّلي الشركة المنظّمة للحدث LMS ، وشدّد الشيخة بعد الاجتماع على ضرورة إنجاح المهرجان، من أجل نقل صورة حضارية ومشرّفة عن لبنان، لما سيعكسه ذلك من إيجابيّات على الجانبين السياحي والاقتصادي في بلدنا. وأضاف: «لقد اتُّخذت جميع الإجراءات بشأن تنظيم مواقف السيارات، كما جرى تجهيز الخزائن الخاصّة باللاعبين محاكيةً لتلك الخاصّة بخزائن نادي أرسنال الإنكليزي، وقمنا بتنظيفات شاملة للمدينة لجميع المنشآت، فضلاً عن دهن الغرف الداخلية، ووضع الفواصل بين الأماكن المخصّصة للّاعبين، وعملنا على تأمين فريق عمل تطوّعي يعمل لمدّة 12 ساعة يومياً، ومع ذلك لا زلنا نصرّ على رفع الصوت بأنّ المنشأة تعاني من قلّة الاهتمام، فلا تعجبوا إذا قلنا بأنّ موازنة العام 2017 الخاصة بالمدينة الرياضية ما زالت صفراً … والكرة في ملعب الحكومة». ولفتَ الشيخة إلى وضع خطة أمنيّة شاملة، تلحظ تسهيل عمليّتي دخول وخروج المشجّعين من خلال فتح غالبيّة الأبواب، بالإضافة إلى تأمين المواكبة الأمنيّة للفريقين منذ لحظة وصولهما إلى المطار، ولحين مغادرتهما لبنان، مع الإشارة إلى أنّ القوى الأمنيّة المفرزة للاهتمام بإنجاح الحدث وصلت إلى الرقم 2500 قوى أمن جيش لبناني وأمن عام .

واستقبل الشيخة أمس في مكتبه السفير الإسباني في لبنان ميغيل بينسو يرافقه السكرتير الأول خسيوس سانتوس، واستعرض معه في جولة على المرفقات وأرض الملعب كافّة التفاصيل والاستعدادات، وخرج بانطباع جيّد واعداً بحضور المباراة إلى جانب فريق عمل السفارة في بيروت.

وقبل ظهر أمس، وصل إلى بيروت نجم كرة القدم العالمي البرازيلي رونالدينهو، وذلك للمشاركة في «كلاسيكو الأساطير»، وكان في استقبال الساحر البرازيلي على أرض المطار مدير عام شركة LMS المُنظّمة للمباراة طارق الحاج، ورجل الأعمال سمير شمخة الذي ساهم بشكل كبير في إنجاز هذا الحدث الكروي، بالإضافة إلى ممثّلين عن الشركات الراعية. وأبدى رونالدينهو سعادته لزيارة لبنان للمرة الثانية، ومن المتوقّع وصول بقيّة الأساطير إلى بيروت تباعاً خلال الساعات المقبلة.

واليوم أيضاً، سيعقد مؤتمراً صحافياً في فندق الكورال بيتش تمام الساعة الثانية والنصف ظهراً، على أن يتمرّن أساطير ريال مدريد الساعة الثالثة والنصف، يليه تمرين لأساطير برشلونة في الرابعة والنصف على أرض ملعب المدينة الرياضية. هذا، وسيسمح لوسائل الإعلام بتصوير 15 دقيقة من تمارين كلّ فريق. أمّا بالنسبة إلى يوم غدٍ الجمعة موعد الحدث المنتظر، فسيلي المباراة مؤتمر صحافيّ في قاعة المؤتمرات.

وبالنسبة إلى النقل التلفزيوني، ذكّرت اللجنة المنظّمة بأنّهما سيكونان متاحين لجميع الوسائل الإعلامية. أمّا بما يخصّ نقل المباراة، فسيكون حصرياً على أن يتمّ تأمين ملخّص لكافّة المحطات التلفزيونية، مع الإشارة إلى أنّه يحقّ لكافّة وسائل الإعلام إجراء مقابلات مع اللاعبين عقب نهاية المباراة. وفي سياق السعي لإنجاح الحدث، أذاعت اللجنة التنظيمية البرنامج الكامل للزيارة وكيفيّة دخول الجمهور إلى المدينة الرياضية، للسيارات وللمشاة وللإعلاميين، مع تحديد المراكز وأماكن الجلوس لكلّ فئة آملةً الالتزام والاستفسار منعاً للفوضى والارتباك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى