نشاطات

استقبل الرئيس سعد الحريري رئيس غرفة التجارة والصناعة محمد شقير وعميد الصناعيين اللبنانيين جاك صراف الذي قال بعد اللقاء: أطلعنا الرئيس الحريري على نتائج زيارة الوفد الاقتصادي التي قام بها مؤخراً إلى موسكو، وقدّمنا له تقريراً مفصلاً عن هذه الزيارة، وأبدى الرئيس الحريري اهتماماً كبيراً وستكون له زيارة مرتقبة إلى روسيا.

زار الوزير السابق جان عبيد رئيس الحكومة سعد الحريري، مساء أمس في «بيت الوسط» وعرض معه الأوضاع العامة والتطورات. وزار عبيد متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده، وقال: «نحن في موسم استحقاقات في طليعتها الاستحقاق الانتخابي. أتمنى التوصُّل إلى قانون جديد».

وأضاف «في مكان محدَّد سواء كان في الحكم أو في المجلس النيابي هناك مَن يريد الوصول ومَن يريد المباركة، لأنه اعتاد الأمر. أتمنى أن يساعد أي قانون وأن يعبّر عن الترابط وعن مشاركة اللبنانيين، فنظام تداول الخدمة وتداول التعبير عن الناس هو نظام يتغيّر بمعنى، إذا لم يكن دورك اليوم قد يكون غداً من دون نزعة الإلغاء، بل من خلال المشاركة والمنافسة لأن الكثيرين حاولوا إلغاء بعضهم».

ورداً على سؤال، عن زيارته رئيس الجمهورية ميشال عون قال «لم تكن الزيارة إلا لأن هناك أملاً وإيجابية، ولا بد أن نخضع للقانون والدستور».

استقبل وزير العدل سليم جريصاتي في مكتبه في الوزارة سفير أرمينيا صموئيل مكرتشيان، وجرى البحث في العديد من القواسم المشتركة بين لبنان وأرمينيا. وقال مكرتشيان: نحن نسعى إلى توسيع نطاق هذه الاتفاقات لتشمل مجالات عدة، وبالتالي فقد ناقشنا إمكان توقيع اتفاقات جديدة واستكمال التنسيق والتعاون في المجال القضائي».

وأضاف: «تطرقنا أيضاً إلى العلاقات التاريخية بين لبنان وأرمينيا، وثمّنا عالياً وجود جسور تواصل بين الشعبين، وهذه قاعدة أساسية ننوي الاستمرار فيها. ومن المهم جداً أن تكون العلاقات الثنائية أكثر رسوخاً وعمقاً، خصوصاً بعدما استعادت أرمينيا استقلالها منذ ما يقارب 25 سنة، والآن يمكننا أن نوظف التعاون القائم لمصلحة الدولتين المستقلتين». والتقى جريصاتي سفير جمهورية كازاخستان عظمت بيرديباي وتناولا العلاقات الثنائية خصوصاً في المجال القضائي.

زار وزير الدفاع يعقوب الصراف متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الأرثوذكس المطران الياس عوده وتباحث معه في الأوضاع العامة. والتقى الصراف في مكتبه باليرزة رئيس حزب التضامن النائب اميل رحمة. وجرى خلال اللقاء، وفق بيان مكتب النائب رحمة، بحث في المواضيع التي تهم منطقة بعلبك – الهرمل، كما ثمنا العمليات النوعية التي يقوم بها الجيش اللبناني في الدفاع والتصدي للارهاب .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى