فلسطين المحتلّة

استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وفداً من لجنة الصداقة البرلمانيّة الأسترالية الفلسطينية، حيث أطلعهم على التطوّرات السياسية وانتهاكات الاحتلال، خاصة بحقّ الأسرى.

أدانت وزارة الخارجية تصريحات رئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات، «المليئة بادّعاءات كاذبة مخالفة تماماً للحقائق على الأرض، خصوصاً في محاولته إخفاء التمييز العنصري الواضح بين الأحياء والمجموعات العرقيّة، والتي تعبّر عن إمعان أركان الحاكم في «إسرائيل» في تكريس الاحتلال، وفرض نظام «الأبرتهايد» في فلسطين عامّةً وفي القدس بشكل خاص».

تسلّمت طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني مساء أمس جثمان الشهيد صهيب مشاهرة من قرية الشيخ سعد في محافظة القدس المحتلّة.

الشام

اطّلع وفد حكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء على واقع العمل في مشروع ضاحية الفيحاء السكنيّة بريف دمشق، واستمع من القائمين على المشروع إلى شرح مفصّل حول خطوات العمل والبرنامج الزمني للإنجاز ومراحل إنجاز البُنية التحتيّة الرئيسية.

ناقش وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية الدكتور محمد سامر الخليل مع مجلس إدارة هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسّطة الخطط القادمة لعمل الهيئة، وبيّن الخليل أنّ التوجّه الحكومي منصبّ على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسّطة وتحويلها إلى قطاع منظّم، نظراً لخصوصيتها وقدرتها على دخول ثنايا الاقتصاد الوطني والنهوض به ورفد خزينة الدولة بموارد ماليّة جديدة.

العراق

ترأّس السيّد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اجتماعاً للجنة الطاقة الوزارية. وجرى استكمال مناقشة إحالات وزارة الكهرباء لعقود الخدمة والجباية لقطّاع توزيع الطاقة لتوفير كهرباء 24 ساعة للمواطنين عبر العدّادات الذكيّة.

حذّر نائب رئيس البرلمان آرام شيخ محمد، الحكومة التركية من مغبّة التدخّل في الشأن العراقي والتجاوز على سيادته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى