حمص تكرّم ملحم بركات في «موسيقار»

نظّمت مديرية ثقافة حمص مساء أمس، حفلاً غنائياً بعنوان «موسيقار» على مسرح دار الثقافة، تخليداً لذكرى الموسيقار الراحل ملحم بركات، وأحيته فرقة «ماندريك» وكل من الفنانين ليندا بيطار، عقبة قنطار، تمام كاسوحة، اسكندر يشوع، ويزن دليلة. وشارك فيه عدد من الموسيقيين بحضور جمهور كبير وعدد من الشخصيات الرسمية والدينية.

تضمّن الحفل عزف وأداء أغنيات عدّة للموسيقار بركات، منها «شو همّ القمر لو غاب»، «شبّاك حبيبي»، «اعتزلت الغرام»، بيبقى الوطن بين البيوت»، «يا حبّي اللي غاب»، «مشيت بطريقي»، و«وحدي أنا».

وفي تصريح صحافي، أشار عمر زنكاوان قائد أوركسترا «ماندريك» إلى أن حفلة اليوم هي تحية إلى روح الفنان الراحل ملحم بركات الذي قدّم للفنّ والموسيقى الكثير، وأصبح مدرسة موسيقية متميزة. مضيفاً أنه تم اختيار قطع أوركسترالية أكاديمية وزّعت بطريقة حديثة.

بدورها، قالت الفنانة ليندا بيطار إن الموسيقار ملحم بركات فنّان عظيم عشنا وترعرعنا على أغانيه ورحل عنّا باكراً. منوّهةً بتفاعل جمهور حمص واهتمامه الكبير بالفنّ والمبدعين.

واعتبر الفنّان عقبة قنطار أن الراحل ملحم بركات ابتكر نمطاً ولوناً غنائيَّين يفيضان بالأحاسيس والمشاعر، وكان فريداً بحدّ ذاته لم يقلّد أحداً.

من جهته، أشار الفنان تمام كاسوحة إلى أن ملحم بركات موسيقار مبدع يستحقّ منّا التقدير والتكريم وهو قدوة ومثل فنّي لعددٍ من المطربين.

ولفت عدد من الحضور في ختام الحفل إلى مستوى الأداء الفني العالي لأوركسترا «ماندريك» والفنانين الذين قدّموا أروع الأغاني للموسيقار الراحل والتي بدورها ذكّرت بنتاجه الفنّي الغنيّ والمتميز، وما قدّمه للفنّ والموسيقى.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى