ماي: كوربين ليس قادراً على تأمين تنفيذ بريكست

استنجدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، ببلاغتها اللغوية لمطالبة الناخبين بدعمها في إتمام الانسحاب من الاتحاد الأوروبي، في محاولة لشحن العزم بعد تراجع حزبها في الاستطلاعات .

وأظهرت سلسلة من الاستطلاعات قبل الانتخابات المقررة يوم 8 حزيران المقبل، أن تقدّم حزب المحافظين على حزب العمال بقيادة جيريمي كوربين تقلّص ما بين 9 و13 نقطة مئوية، منذ الدعوة لانتخابات مبكرة قبل نحو شهرين، وهو انخفاض كبير عن الفارق الذي كان بين الحزبين قبل أن تدعو ماي لانتخابات مبكرة وهو 20 نقطة مئوية.

وبعد أن أصدرت وريثة مارغريت تاتشر، بيان حزبها الأسبوع الماضي، الذي تضمن خططاً غير متوقعة لتقليص الدعم المالي للناخبين من كبار السن، عادت ماي إلى خطابها الأساسي قائلة: «إنّ كوربين ليس ملتزماً أو قادراً على تأمين خروج ناجح من الاتحاد الأوروبي»، في محاولة واضحة للعب واحدة من أهم بطاقاتها في الحملة الانتخابية.

ووفقاً لمقتطفات من خطابها، الذي سيسلط الضوء على أنّ محادثات الانفصال عن التكتل الأوروبي قد تبدأ بعد 11 يوماً من الانتخابات فستقول ماي: «الاتفاق الذي نسعى إليه سأكون أنا أو جيريمي كوربين مَن يتفاوض عليه. لن يكون هناك وقت نضيّعه ولا يوجد وقت لكي تتلمس حكومة جديدة طريقها».

ويستعدّ مسؤولون من الاتحاد الأوروبي لبدء محادثات انفصال بريطانيا عن التكتل يوم 19 حزيران، لكنهم ينتظرون تأكيد الموعد بعد الانتخابات البريطانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى