«هولكوم» تستقبل طلاب الهندسة بجامعة القديس يوسف

عقب إطلاق مقرها الرئيسي الجديد، شرّعت شركة هولكوم HOLCOM أبوابها أمام طلاب الجامعات من خلال دعوة مجموعة من المهندسين المستقبليين من جامعة القديس يوسف كلية المدرسة العليا للهندسة في بيروت.

هولكوم، وهي مجموعة كبيرة من الشركات، لديها تاريخ 50 عاماً في مواظبة خدمة العملاء في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، مع توفير ملف كبير من الحلول والخدمات في مجالات تكنولوجيا المعلومات والشبكات، الأجهزة، وبرمجة التطبيقات، بالإضافة إلى اعتماد حلول تشغيل أوتوماتيكي للمباني، وحلول مكتبية.

كون شركة «هولكوم» تتمتع بسجل حافل وشراكات متينة مع قادة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فهي تقدم مجموعة كاملة من الحلول لمعظم الشركات، بدءاً من أثاث المكاتب، وصولاً إلى مركز كامل للبيانات، بالإضافة إلى الخدمات القائمة على البرنامج السحابي Cloud .

وكان في استقبال الطلاب كلّ من رئيس مجلس إدارة ومدير عام ا.ت.ج هولدينغ ITG Holding جزء من شركة هولكوم كلود ج. بحصلي، ومستشار مجلس إدارة شركة ا.ت.ج. الدكتور فؤاد زمكحل. وقام الطلاب بجولة مصحوبين بمرشدين للمبنى، مع تسليط الضوء على جوانبه الذكية والصديقة للبيئة، تشمل الطوابق الخمس التي تضمّ المكاتب، ومركز البيانات ومركز الاتصال ونظام الطاقة الشمسية والمستودع الفني.

بعدها ناقش د. زمكحل الوضع الاجتماعي ـ الاقتصادي في لبنان والمنطقة، مسلّطاً الضوء على أهمية الحفاظ على الثقة بلبنان، والحفاظ على الاستثمارات الاستراتيجية وضمان توظيف المواهب اللبنانية. ولفت إلى أنّ بناء جسور ما بين «هولكوم» والجامعات يأتي ضمن هذا الإطار بالفعل.

بعد ذلك، عرض بحصلي تاريخ شركة هولكوم الذي يعود للعام 1967، مع تحديد رؤيتها واستمرارها في أوقات الفوضى. كما تحدث عن مبنى هولكوم، وهو مبنى يعمل على الطاقة الشمسية، وعن مختلف ميزاته الصديقة للبيئة والذكية: من الطاقة المتجدّدة، وإدارة الإضاءة والتحكم، وصولاً إلى التقسيم العملي للمكاتب، ومساحة العمل القابلة للتكيّف، والأثاث الخاص بالمكاتب من أهم الماركات التجارية العالمية. كما أوجز مهمة المجموعة وأهمية الموارد البشرية في نجاح هولكوم.

بعد ذلك، أُقيمت محاضرات تقنية حول مواضيع محدّدة، عن الأبنية الذكية والطاقة المتجدّدة والخدمات السحابية Cloud .

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى