بري: جلسة 29 الحالي قائمة

حذّر الرئيس نبيه بري من خطورة الوضع الاقتصادي الذي لا يقلّ أهمية عن الوضع السياسي، داعياً إلى ترتيب بيتنا الداخلي في ظل التطورات الخطيرة في المنطقة.

ونقل النواب عنه بعد لقاء الأربعاء أن الاتصالات ما زالت مستمرّة حول قانون الانتخابات، ولا جديد على هذا الصعيد حتى الآن. وأكد بري أن جلسة 29 الحالي قائمة إلا إذا فتحت دورة استثنائية وتالياً، فإنهم ينتظرون قراراً من رئيس الجمهورية في هذا الإطار.

واستقبل الرئيس بري في إطار لقاء الأربعاء النواب: علي بزي، هاني قبيسي، بلال فرحات، مروان فارس، ميشال موسى، نبيل نقولا، نوار الساحلي، علي عمار، عباس هاشم، حسن فضل الله، علي فياض، عبد المجيد صالح، أيوب حميد، علي خريس، وقاسم هاشم.

من جهة أخرى، قال الرئيس بري على صفحته الرسمية في «الفيسبوك»: «بدأ تطبيق مشروع الشرق الأوسط الكبير شيمون بيريز . تقسيم المقسّم والتعاون الاقتصادي بين شعوب ودول المنطقة كلها بدلاً من حقوق دولة للفلسطينيين».

من جهة أخرى، بحث بري مع عضو هيئة مكتب المجلس النائب أنطوان زهرا في شؤون مجلسية وجلسة 29 أيار الحالي.

وقال زهرا إنه أثار موضوع سلسلة الرتب والرواتب المدرج على جدول أعمال الجلسة وأن الرئيس بري رد قائلاً «لا توصي حريصاً». وأوضح رداً على سؤال «إن الجلسة قائمة».

واستقبل بري بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الكاثوليك غريغوريوس الثالث لحام، وكانت مناسبة لعرض الأوضاع في لبنان والمنطقة.

كما التقى سفيرة سيريلانكا الجديدة في لبنان ويجيراثن منديس في زيارة بروتوكولية. وتمنّى لها التوفيق في مهامها الوطنية «وتعزيز الأنشطة في إطار الدبلوماسية البرلمانية خدمة للقضايا العربية وفي الطليعة دعم أماني الشعب الفلسطيني وكشف الجرائم الإسرائيلية في الارض المحتلة ودعم قضايا شعوبنا في التقدم والتنمية وتعزيز حقوق الإنسان».

وتلقى رسالة شكر من رئيس جمهورية استونيا كريستي كالجولايد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى