تونس ترحّب بقرار بريطانيا رفع «حظر السفر» إلى تونس

ثمّنت الحكومة التونسية، أمس، قرار الحكومة البريطانية رفع حظر السفر على الرحلات السياحية إلى تونس، المتوقفة منذ الهجوم الإرهابي الدامي الذي استهدف منتجعاً سياحياً «أمبريال مرحبا» في مدينة سوسة جنوبي تونس، في شهر حزيران 2015، وراح ضحيته 28 سائحاً بريطانياً».

وأكدت وزارة الخارجية التونسية أن «كاتب الدولة البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا آليستار بورت، أبلغ كاتب الدولة للشؤون الخارجية التونسي، بصبري باشطبجي، أنّ السلطات البريطانية قرّرت رفع حظر السفر نحو تونس بدءاً من يوم أمس»، لكنه أكد أنّ «بعض المناطق التونسية ستبقى تحت دائرة قرار حظر السفر».

وأوضح كاتب الدولة البريطاني أن «هذا القرار الذي يهدف إلى تشجيع القطاع السياحي في تونس، جاء نتيجة التحسن الكبير الذي شهده الوضع الأمني في البلاد، وتجسيداً للتعاون المثمر في هذا المجال بين البلدين، ونوّه بالجهود الكبيرة التي بذلتها المؤسستان الأمنية والعسكرية لتأمين المواقع والمعالم والمسالك السياحية في مختلف جهات البلاد».

وذكرت وزارة الخارجية التونسية بأنّ «الاتصالات مع الجانب البريطاني بخصوص رفع تحذير السفر نحو تونس لم تتوقف باعتبار التحسن الملحوظ الذي عرفه المشهد الأمني في تونس، والجهود الكبرى التي تقوم بها السلطات التونسية لدحر ظاهرة الإرهاب وتأمين التونسيين والزوار الأجانب وضيوف تونس».

وفي السياق أكد الرئيس التنفيذي لشركة توماس كوك، كبرى الشركات السياحية البريطانية، بيتر فانكهاوزر، «أن الشركة ستستأنف رحلاتها إلى تونس بعد تخفيف الحكومة البريطانية حظر السفر إلى تونس». ويتوقع مراقبون أن تُسهم عودة شركات السياحة الغربية إلى تونس في إنعاش نسبي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى