موسكو: «فيلق الرحمن» انضمّ للهدنة في سورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنّ فصيل «فيلق الرحمن» من المعارضة السوريّة المسلّحة التي تنشط في غوطة دمشق الشرقية، قد انضمّ إلى الهدنة في سورية.

وأوضحت وزارة الدفاع في بيان، أنّ التوقيع على اتفاقيّة انضمام «الفيلق» لنظام وقف إطلاق النار تمّ يوم أمس الجمعة في جنيف بحضور ممثّلين عن الوزارة والفصيل السوريّ المعارض، ودخلت الاتفاقيّة حيّز التنفيذ اعتباراً من الساعة التاسعة مساء أمس.

وأكّدت الوزارة أنّه بتوقيع الفيلق على الاتفاقية، أصبحت كافّة الفصائل المعارضة التي تنشط في الغوطة الشرقيّة مشاركة في نظام الهدنة.

وفي 22 من الشهر الماضي، وقعت وزارة الدفاع الروسيّة على اتفاقيّة مماثلة مع «جيش الإسلام» الذي تنشط وحداته في الغوطة الشرقيّة أيضاً.

وجاء في بيان، أنّ الاتفاقية تنصّ على توقّف «الفيلق» عن أيّة عمليات قتالية، بما في ذلك منع عمليات قصف تستهدف البعثات الدبلوماسيّة في دمشق.

وتابعت الوزارة: «خلال اللقاء مع ممثّلي وزارة الدفاع الروسيّة، أكّد ممثّلو «فيلق الرحمن» استعدادهم لمحاربة إرهابيّي «داعش» و«جبهة النصرة» بلا هوادة، كما أنّهم اقترحوا إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في الأراضي الخاضعة لسيطرة الفصيل في منطقة تخفيف التوتر».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى