لبنان وتونس والبرتغال وليبيا في مجموعة واحدة

أُقيمت مساء الثلاثاء الماضي في تونس عملية سحب قرعة لبطولة العالم في كرة القدم المصغّرة «الميني فوت» 2017، والتي تقرّر أن تُقام في مدينة نابل التونسيّة من 6 إلى 15 تشرين الأول المقبل. ووضعت القرعة المنتخب المضيف ضمن المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات البرتغال وليبيا ولبنان، فيما توزّعت بقيّة المنتخبات كالآتي:

المجموعة الأولى: تشيكيا وفرنسا والأرجنتين وأستراليا.

المجموعة الثانية: المكسيك والمجر والتشيلي والعراق.

المجموعة الثالثة: روسيا والبوسنة والبرازيل والصومال.

المجموعة الرابعة: الولايات المتحدة وإسبانيا والسنغال والهند.

المجموعة الخامسة: رومانيا وكازاخستان وساحل العاج وغواتيمالا.

ومن المقرّر أن يخوض منتخب نسور قرطاج المباراة الافتتاحيّة للمونديال ضدّ نظيره البرتغالي في 6 تشرين الأول المقبل.

وحضر حفل سحب القرعة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم المصغّرة التشيكي فيليب غودا، الذي أعرب عن ثقته التامّة في قدرة تونس على إنجاح هذا الموعد العالمي، مؤكّداً أنّ مشاركة 24 منتخباً من مختلف القارّات في هذا المونديال دليل على التطوّر الكبير في رياضة كرة القدم المصغّرة خلال السنوات الأخيرة.

وقال غودا في هذا الصدد: «أنا سعيد بتواجدي في تونس للإشراف على عملية القرعة، أشكر الاتحاد التونسي وعلى رأسه أشرف بن صالحة على كلّ ما بُذل من أجل تأكيد أنّ تونس تستحقّ عن جدارة الفوز بحق تنظيم المونديال».

من جهته، أكّد رئيس الاتحاد التونسي للميني فوت أشرف بن صالحة، في كلمته، على أنّ احتضان تونس تظاهرة في حجم مونديال ميني فوت يدلّ صراحة على قيمة عمل الاتحاد ونجاحه في ظرف وجيز في كسب رهان التعريف بهذه الرياضة.

وأضاف رئيس الاتحاد التونسي للميني فوت: «سيتمّ تنفيذ ملعب بأرضيّة معشبة اصطناعياً بمدينة نابل على مقربة من البحر، لاحتضان مباريات المونديال بطاقة استيعابيّة لـ 2860 متفرّجاً». يُذكر أنّ صاحبَيْ المركزين الأول والثاني من كلّ مجموعة سيتأهّلان إلى الدور ثمن النهائي إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وبالانتقال إلى لبنان، فقد أصدر الاتحاد اللبناني لكرة القدم في تعميمه الأخير جملة من التوقيفات طالت عدداً من اللاعبين والإداريّين الدائرين في فلك اللعبة. من جهته، حدّد اتحاد الميني فوت يوم السبت المقبل موعداً لإقامة مباراتي نصف النهائي للبطولة المحلية، على أن تُقام المباراة النهائيّة يوم الأحد، وذلك على ملعب بلديّة الغبيري، وستنطلق المباريات عند الخامسة والنصف عصراً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى