موجز

ردّ وزير الطاقة والمياه المهندس سيزار أبي خليل على «ما ورد في بعض وسائل الإعلام على لسان النائب علاء الدين ترو في برجا». وأوضح في بيان، أنه «قد دشن شبكة مياه بطول 40 كلم في بلدة بعاصير وهي تشكل جزءاً من مشروع جر مياه الأولي إلى المنطقة الذي بقي نائماً في الأدراج منذ العام 1970 حتى أعاد إحياءه الوزير جبران باسيل ووضعه على سكة التنفيذ وتابعه وزراء التيار وتكتل «الاصلاح والتغيير»، فبالله عليه، فليُعلمنا أين هي إسهاماته في هذا المشروع».

طلب محافظ عكار عماد اللبكي، في تعميم إلى البلديات واتحادات البلديات، العمل على تنظيف الأقنية وعبارات المياه في كل الطرق، قبل حلول موسم الشتاء، حفاظاً على السلامة العامة.

استقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين وفداً من البنك الدولي عرض معه المشاريع التي ينفذها البنك الدولي، ولا سيما مشروع الإرث الثقافي وبعض الاقتراحات والأفكار المقدمة من البلدية لمصلحة المدينة.

كما التقى قمرالدين وفداً من تجار سوق الخضر في طرابلس، وتفقد الأشغال الجارية في ملعب رشيد كرامي البلدي، وناقش تطور الأعمال مع مديرة المشروع في شركة العالم العربي المهندسة ديمة شحادة والاستشاري المهندس إيهاب عوض.

أطلقت شركة «أي.بي.تي» كوانتوم Quantum البنزين العصري، بنزين 95 و98 أوكتان بتركيبة صديقة للبيئة»، خلال مؤتمر صحافي عقد برعاية وزير الإعلام ملحم الرياشي، على هامش «منتدى بيروت الدولي الثامن للطاقة»، الذي ينظمه المركز اللبناني لحفظ الطاقة برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وشركة «أي.بي.تي»، على مدى ثلاثة أيام في فندق «لورويال» – ضبيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى