تعادل طرابلس والإصلاح وعودة مكي عن استقالته

بعد المباراة الليليّة التي جمعت مساء أمس الأنصار والراسينغ، يطمح فريق النجمة إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري اللبناني، عندما سيواجه اليوم، السبت، الساعة 16.00 فريق الإخاء الأهلي عاليه، في صيدا، ضمن الجولة الثانية من بطولة الدوري اللبناني في نسخته الـ 58.

وكان النجمة قد تعادل مع العهد 2-2 ، في الجولة الأولى، بينما تعادل الإخاء بدوره مع الراسينغ 1-1 . ولا يبدو الفوز بعيداً عن متناول فريق المدرّب جمال الحاج، لامتلاكه أسلحة هجومية قوية، أبرزها حسن معتوق، وأكرم مغربي، والنيجيري كبيرو موسى الذي يتطلّع إلى هزّ الشباك لأول مرة في النسخة الحالية من الدوري. ويأمل الحاج في تعويض غياب صانع ألعابه، السوري عبد الرزاق الحسين، باعتماده على أحمد جلول الوافد حديثاً من الصفاء.

في المقابل، عزّز الإخاء صفوفه مؤخّراً بنخبة من اللاعبين المحليّين والأجانب، ساعياً للتواجد بين أندية القمّة، وسيسعى الإخاء للاستفادة من الضغوط التي يتعرّض لها النجمة، المُطالب بالفوز ولا شيء غيره، بينما سيكون التعادل بطعم الانتصار، بالنسبة للفريق الجبلي.

وفي مباراةٍ ثانية، سيسعى الصفاء إلى مواصلة انتصاراته، عندما ستيواجه مع الشباب العربي على ملعب بحمدون 15.30 ، في مباراة لن تكون سهلة على لاعبي المدرّب محمد الدقة، أمام فريق طامح للعب دور الحصان الأسود هذا الموسم، بعدما أقدم على سلسلة تعاقدات بارزة، حيث ضمّ نادي الشباب العربي فريقاً كاملاً. وتستكمل مباريات المرحلة غداً الأحد بمباراتين، فيلعب النبي شيت مع السلام زغرتا في النبي شيت 15.30 ، والعهد مع التضامن صور 16.00 .

وكان الإصلاح البرج الشمالي قد حلّ غداً في افتتاح المرحلة ضيفاً على فريق طرابلس وتعادل معه بنتيجة 1 ـ 1، الشوط الأول 0 ـ 0 ، وخلت المباراة من الفرص الحقيقية وخصوصاً في شوطها الأول مع أرجحيّة لأصحاب الأرض، وتناوب الثلاثي الشمالي بلال مطر وأحمد مغربي وحمزة العلي على إضاعة الفرص السانحة بمواجهة الحارس رضوان كسّاب، فيما وقف مدافع طرابلس أنس أبو صالح سدّاً منيعاً أمام الهجمات «الإصلاحية» الخجولة، ومع ارتفاع وتيرة الأداء في آخر ثلث ساعة من وقت المباراة، نجح حبيب شويخ بتسجيل هدف السبق للإصلاح د65 ، ليعادل أنس أبو صالح عبر رأسيّة في الدقيقة 90+4 ، وشهد اللقاء طرد لاعب طرابلس بلال مطر، فيما قاده الحكم حسام المقدّم.

وبالانتقال إلى نتائج بطولة دوري الدرجة الثانية، فقد فاز أمس فريق المبرّة على الحكمة 2 ـ 1 ، وناصر برالياس على الشباب مجدل عنجر 1 ـ 0 .

عودة مكي عن استقالته

وعلى جنبات الموسم الكروي، وما رافقه من اختلاف في وجهات النظر بين أعضاء اللجنة التنفيذيّة للاتحاد اللبناني لكرة القدم، أدّت إلى تقديم رئيس لجنة الملاعب السيد موسى مكي استقالته من عضويتها، أوضح رئيس الاتحاد اللبناني المهندس هاشم حيدر، أنّ قرار رفع أسعار بطاقات الدخول إلى الملاعب نال إجماع الحاضرين، في جلسة اللجنة التنفيذية التي ترأّسها 11 أيلول الحالي. وأضاف حيدر، في بيان صحافي، أنّه تمّ تعليق هذا القرار بعد تعرّضه لاعتراضات وانتقادات كثيرة، لحين بحثه خلال جلسة الاثنين المقبل في 25 الحالي. وحول استقالة العضو موسى مكي، أجاب حيدر: «لن نعمل في الاتحاد اللبناني بدونه، هذا هو قرار اللجنة التنفيذية». وبالفعل، أثمرت تمنّيات حيدر عن عودة مكي إلى موقعه السابق … ويا دار ما دخلك شر.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى