زمكحل: لإعادة تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين بيروت ومونتريال

عقد تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم الاجتماع الدوري لمجلس إدارته برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل بحضور أمين السر والأعضاء.

وبعد أن بحث المجتمعون الأوضاع المحلية، الإقليمية والعالمية، وضعوا ملاحظاتهم، على مسألة وطنية ملحة تتعلق بموضوع «ضرورة فتح الخطوط الجوية المباشرة بين بيروت ومونتريال كندا»، حيث طالبوا «بأن تُعيد الحكومة الكندية النظر حيال قرارها بمنع الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين».

وأشار زمكحل إلى أنه وجّه، خلال زيارته كندا في حزيران 2017، رسالة إلى رئيس الوزراء الكندي ووزراء النقل والخارجية والتجارة الخارجية، عبّر فيها عن خيبة أمله حيال رفض الإذن من جانب الحكومة الكندية بالرحلات المباشرة، علماً «أنّ بلدنا لبنان هو أكبر أسواق منطقة الشرق الأوسط التي لا تستفيد من السفر الجوي المباشر إلى كندا».

ورأى «أنّ فتح المجال الجوي أمام الرحلات المباشرة بين كندا ولبنان لن يكون موضع تقدير كبير من قبل المجتمع اللبناني الواسع في كندا فحسب، لكنه سيفتح مجالاً واسعاً حيال تطوير الأعمال والاستثمارات بين البلدين على نحو كبير وغير مسبوق».

وشدّد زمكحل على أنه «لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث رئيسية في مطار بيروت، حيث تتم معالجة الشواغر الأمنية المتعلقة بالسلامة. وقد أقام مطار بيروت الدولي بالفعل، المزيد من نقاط التفتيش الأمنية، مما يُضاهي العديد من المطارات الأخرى في العالم التي تقدم رحلات مباشرة إلى مونتريال. وقد أقامت شركات النقل الدولية الرئيسية العاملة في مطار بيروت فحصاً أمنياً ثانوياً، مما يؤكد المزيد من الأمان».

وجدّد زمكحل أمله في «أن تُعيد الحكومة الكندية النظر بقرارها منع الرحلات الجوية المباشرة بين لبنان وكندا، وأن تُتيح لجميع الكنديين إمكانية الوصول المباشر إلى لبنان في أقرب فرصة مُمكنة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى