الإثنين , 23/10/2017

Latest News
العدد:2488 تاريخ:23/10/2017
Home » Article » ندوة مشتركة لـ«القومي» و«البعث» في ذكرى حرب تشرين التحريرية

ندوة مشتركة لـ«القومي» و«البعث» في ذكرى حرب تشرين التحريرية

أكتوبر 12, 2017 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

أقامت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي بالاشتراك مع فرع دمشق في حزب البعث العربي الاشتراكي، ندوة بعنوان: «انتصاراتنا اليوم امتداد لانتصارات تشرين التحرير»، وذلك على مسرح معهد الشهيد باسل الأسد.

أدار الندوة عضو قيادة شعبة المدينة الأولى في حزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور زياد قدور.

يازجي

وألقى منفذ عام دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي شادي يازجي محاضرة بعنوان: «حرب تشرين… الحرب السورية بامتياز»، أشار فيها إلى أنّ هذه المعركة شكّلت أولى ملاحم البطولة التي مهّدت للانتصارات التي تحقّقت على العدوّ الصهيوني.

وأشار يازجي إلى بعض الوقائع حول التحضير لحرب تشرين والتي بدأت بين الرئيسين الراحلين حافظ الأسد وجمال عبد الناصر. ثمّ تطرّق إلى فترة تولّي أنور السادات سدّة الرئاسة في مصر، حيث تمّ التخلّي عن الثوابت الوطنية، وبدأ التنسيق مع العدوّ برعاية أميركية.

وتطرّق يازجي إلى الحكمة التي أدار فيها الرئيس الراحل حافظ الأسد حرب الاستنزاف التي خاضها الجيش السوري، في مواجهة العدوّ الذي تكبّد خسائر فادحة آنذاك.

نجار

كما حاضر في الندوة العميد المهندس محمد نجار من شعبة المحاربين القدماء في حزب البعث العربي الاشتراكي، وتحدّث عن وقائع ومجريات الحرب التي قادت إلى تحقيق انتصارات مهمّة، وأعادث الثقة إلى الجندي السوري، وحطّمت الأسطورة التي تقول إنّ جيش العدوّ لا يُقهَر، فأثبت الجيش السوري أنه قادر بالإرادة والتصميم، على مواجهة العدوّ الصهيوني وإلحاق الهزيمة به.

ندوة مشتركة لـ«القومي» و«البعث» في ذكرى حرب تشرين التحريرية Reviewed by on . أقامت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي بالاشتراك مع فرع دمشق في حزب البعث العربي الاشتراكي، ندوة بعنوان: «انتصاراتنا اليوم امتداد لانتصارات تشرين ال أقامت منفذية دمشق في الحزب السوري القومي الاجتماعي بالاشتراك مع فرع دمشق في حزب البعث العربي الاشتراكي، ندوة بعنوان: «انتصاراتنا اليوم امتداد لانتصارات تشرين ال Rating:
scroll to top