مجلس المرأة العربية يمنح زمكحل درع التميُّز الذهبي

منح مجلس المرأة العربية ـ المنظمة العربية للمسؤولية الاجتماعية، في سياق «الملتقى الإقليمي الثالث للمسؤولية الاجتماعية: دور المرأة القيادية في تعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق التنمية المستدامة 2017»، خلال انعقاده في فندق «إنتركونتيننتال سيتي ستارز» في العاصمة المصرية القاهرة، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم والرئيس التنفيذي لمجموعة Zimco في الشرق الأوسط الدكتور فؤاد زمكحل، «درع التميز الذهبي 2017 لرجل المبادرات المتميزة»، وذلك «عربون تقدير من مجلس المرأة العربية على جهوده الاستثنائية خلال مسيرته العملية في عالم الاقتصاد، فضلاً عن إنجازاته العديدة في ميادين مختلفة وتأثيرها على مستوى المنطقة العربية والعالم من حوله».

وبعد تسلمه الدرع، ألقى رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم كلمة حول «دور المرأة وفاعليتها في عائلتها، مجتمعها، عملها ولا سيما حيال ريادتها في قيادة الشركات والمؤسسات، فضلاً عن نجاحها وتفوقها في تسلم المسؤوليات العامة وقيادتها في بلدها أيضاً».

وبعد أن شكر زمكحل باسم التجمع اللبناني العالمي، مجلس المرأة العربية على منحه هذا الدرع، قال: «لا أستطيع أن أتخيل وجود عائلة من دون الأم الحنون ودورها في التنشئة، فضلاً عن دور الأخت والزوجة، ولكل منهما دور فاعل في نمو هذه العائلة وتقدمها ورفاهيتها. كذلك لا يمكن وجود مجتمع من دون دور السيدات ولمستهن ومهارتهن، ولا يمكن إيجاد شركة ومؤسسة ناجحة من دون دور السيدات في نجاحها وتفوقها وريادتها في العمل، وذلك كله ينعكس على البلد الذي تقيم فيه، وعلى مجتمعه وعلى اقتصاده ونموه في سبيل وطن أفضل».

وشدّد على «أنّ المرأة تستطيع أن تكون في الوقت نفسه زوجة صالحة، وأماً حنونة وريادية في الأعمال، وقيادية أيضاً في المجتمع والاقتصاد والسياسة».

وختم زمكحل مشدداً على «دور سيدات الأعمال العربيات اللاتي تتبوأن أرفع المناصب، وتعملن على تقدم المجتمعات العربية، مما يفيد بلداننا العربية حيث يتعاون رجال وسيدات الأعمال يدا بيد، من أجل بناء هذه المجتمعات والإقتصادات العربية بغية تحقيق النمو المرجو، فضلاً عن التخفيف من حدة البطالة في هذه البلدان».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى