الخميس , 23/11/2017

العدد:2496 تاريخ:22/11/2017
Home » Article » المشنوق: إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

المشنوق: إجراء الانتخابات النيابية في موعدها

أكتوبر 21, 2017 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق «إجراء الانتخابات النيابية في موعدها رغم الغبار السياسي الذي يدور حولها»، مؤكداً أن «لا رغبة سياسية جدّية عند أي فريق لتأجيلها». وشدّد على أن «الموقف الرسمي للحكومة بالنسبة لعودة النازحين السوريين هي العودة الآمنة، حسب القوانين الدولية».

كلام المشنوق جاء خلال لقائه في مكتبه السفير الفرنسي الجديد برونو فوشيه في زيارة تعارف كانت مناسبة لإجراء جولة أفق واسعة تناولت المستجدّات الداخلية اللبنانية، كما تطرّق البحث إلى الأوضاع الإقليمية.

وأشاد المشنوق بـ «العلاقات اللبنانية – الفرنسية الوثيقة» وأثنى على وقوف فرنسا إلى جانب لبنان، كما ثمّن دورها الإيجابي في دعم الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية من قوى أمن داخلي وأمن عام، إضافة الى التعاون الجديد مع المديرية العامة للدفاع المدني.

وفي هذا الإطار، تمّ البحث في التحضيرات لمؤتمر روما 2 المخصّص لدعم الجيش والقوى الأمنية وتعزيز قدراتها على صعيد مكافحة الإرهاب.

وأبدى المشنوق «استعداد وزارة الداخلية لإجراء الانتخابات النيابية المقبلة في موعدها، رغم الغبار السياسي كله حولها، خصوصاً أن لا رغبة جدية لدى أي فريق سياسي لتأجيلها».

وتطرّق البحث إلى موضوع النازحين السوريين، فشدّد المشنوق على أن «الموقف الرسمي للحكومة اللبنانية لا يزال مع العودة الآمنة، حسب القوانين الدولية».

أما السفير الفرنسي فقد أبلغ المشنوق استمرار دعم بلاده لسياسة النأي بالنفس، مشيراً إلى «أن لبنان هو المستفيد الأول من المساعدات التي تقدّمها فرنسا إلى بلدان المنطقة التي تواجه تداعيات الحرب في سورية». وادعى في إطار تلميحه «أن ليس هناك من مؤشر واضح أن موضوع عودة النازحين هو من أولويات النظام السوري».

كما نقل السفير فوشيه إلى الوزير المشنوق دعوة رسمية إلى المشاركة في الدورة العشرين لمعرض «ميليبول 2017» معرض عالمي للتجهيزات والتقنيات المبتكرة الخاصة بالأمن الداخلي الذي سيُقام في باريس في النصف الثاني من شهر تشرين الثاني المقبل.

المشنوق: إجراء الانتخابات النيابية في موعدها Reviewed by on . أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق «إجراء الانتخابات النيابية في موعدها رغم الغبار السياسي الذي يدور حولها»، مؤكداً أن «لا رغبة سياسية جدّية عند أي فريق ل أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق «إجراء الانتخابات النيابية في موعدها رغم الغبار السياسي الذي يدور حولها»، مؤكداً أن «لا رغبة سياسية جدّية عند أي فريق ل Rating:
scroll to top