الصراع بين الأنصار والصفاء والنجمة والعهد يتربصّان

تنطلق المرحلة السابعة من بطولة لبنان لكرة القدم غداً الجمعة 21.45 بمباراة وحيدة على ملعب المدينة الرياضيّة، وفيها سيسعى الأنصار للانفراد بالصدارة عندما سيتواجه مع ضيفه الصفاء في مباراة قمّة على أكثر من صعيد، ولأكثر من اعتبار.

على أن يتوقّف الدوري في الأسبوع المقبل، بسبب استعداد منتخب لبنان لدخول معسكر تدريبي في سنغافورة قبل سفره لمواجهة مضيفه منتخب هونغ كونغ ضمن تصفيات المجموعة الثانية المؤهّلة لكأس آسيا 2019 في 14 تشرين الثاني الحالي، ويحتاج لبنان إلى نقطة واحدة ليضمن تأهّله إلى نهائي البطولة التي سبق وشارك فيها عندما استضاف فعاليّاتها في العام 2000.

وبالعودة إلى الدوري، فالأنصاريتصدّر الترتيب برصيد 11 نقطة متقدّماً بفارق الأهداف على الصفاء، الذي سيسعى أيضاً للفوز على خصمه بُغية استعادة تموضعه على كرسيّ الصدارة الذي تخلّى عنه مرغماً بعد تعادله مع الإخاء الأهلي عاليه 3-3 في المرحلة السادسة.

ويدرك الألماني روبرت جاسبرت، مدرّب الأنصار، بأنّه لا بديل أمام فريقه عن الفوز للاحتفاط بصدارة الترتيب، لأنّ العهد والنجمة اللذان يبتعدان عنه بنقطة واحدة، يلاحقانه كظلّه ويتربّصانه وينتظران تعادله مع الصفاء ليصعدان معاً إلى القمة.

وحذّر جاسبرت لاعبيه من الإفراط في الثقة بالنفس عقب الفوز الكبير الذي حقّقوه على الإصلاح البرج الشمالي متذيّل الترتيب.

ويملك مدرّب الأنصار الأسلحة الهجوميّة اللازمة لتحقيق الفوز الرابع، وفي مقدّمتها السنغالي الحاج مالك، الذي ينفرد بصدارة قائمة الهدّافين برصيد 7 أهداف، ولاعب النجمة السابق خالد تكجي، الذي رفع رصيده إلى 3 أهداف هذا الموسم.

ومن جهته، اجتهد مدرّب الصفاء محمد الدقة خلال التدريبات الأخيرة على معالجة الأخطاء الدفاعيّة القاتلة، التي تسبّبت بخسارته نقطتَين ثمينتَين في الثواني الأخيرة في مباراته أمام الإخاء الأهلي. ويعوّل في سعيه للفوز بالمباراة على تألّق محمد جعفر ومحمد زين طحان ومحمد قاسم، والكاميروني أرنست انانغ والسوري محمد المرمور.

وغداً السبت، تبدو الأمور مهيّأة للإخاء الأهلي عاليه لتحقيق فوزه الثاني عندما سيستضيف النبي شيت الجريح، الذي مني بـ3 هزائم متتالية، علماً بأنّ الفريقَين يتساويان بالمركزَين الثامن والتاسع برصيد 7 نقاط ملعب بحمدون ـ 14.15 .

وشهد أداء الإخاء الأهلي تطوّراً لافتاً منذ تسلّم العراقي عبد الوهاب أبو الهيل تدريبه، حيث قاده للفوز على الأنصار 2-0 ، والتعادل مع العهد حامل اللقب والإصلاح والصفاء في مبارياته الأربع الأخيرة.

كما سيلعب السلام زغرتا السابع بـ8 نقاط في نفس اليوم على ملعب المرداشيّة في زغرتا مع ضيفه الراسينغ الخامس بـ 9 نقاط، في مباراة قويّة سيبحث فيها كلّ فريق عن الفوز لتعزيز موقعه في قائمة الترتيب.

وفي مباريات بعد غدٍ الأحد، يأمل الشباب العربي الذي يحتلّ المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 4 نقاط، في استعادة نغمة الانتصارات عندما سيلتقي مع ضيفه طرابلس الذي يحتلّ المركز السادس بـ8 نقاط. وسيكون الضغط كبيراً على التشيكي ليبور بالا، المدرّب الجديد للشباب العربي الصاعد حديثًاً للدرجة الأولى، والذي سيجتهد ويحارب لتحقيق أول انتصار تحت قيادته لإبعاد فريقه عن منطقة الهبوط.

ومن جهةٍ ثانية، تبدو الأمور سانحة لحامل اللقب العهد لإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيده، عندما سيلتقي مع ضيفه الإصلاح البرج الشمالي، الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الانتصارات هذا الموسم. فيما تنتظر فريق النجمة مباراة محفوفة بالمخاطر، عندما سيحلّ ضيفاً على التضامن صور الذي يأمل استعادة نغمة الانتصارات لمصالحة جمهوره بعد خسارته الأخيرة على أرضه أمام الراسينغ 2-1 في المرحلة الماضية.

ويدخل النجمة المباراة بمعنويات عالية منتشياً بفوزه خارج ملعبه على النبي شيت 2-0 في الأسبوع الماضي. ويشعر جمال الحاج مدرّب النجمة بالارتياح، بعد أن وجد حلّاً لمركز حراسة المرمى بفريقه عقب إشراكه الصاعد علي السبع، الذي تمّ اختياره كأفضل لاعب في المرحلة الماضية بعد تألّقه بتصدّيه لركلتَي جزاء أمام الفريق البقاعي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى